رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمين عام أوبك: اجتماع مرتقب بإسطنبول لبحث قرار خفض إنتاج النفط

أمين عام أوبك: اجتماع مرتقب بإسطنبول لبحث قرار خفض إنتاج النفط

اقتصاد

محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك

أمين عام أوبك: اجتماع مرتقب بإسطنبول لبحث قرار خفض إنتاج النفط

وكالات 10 أكتوبر 2016 19:01

قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، اليوم الإثنين، إنه سيعقد اجتماعًا تشاوريًا الأربعاء القادم، مع وزراء الطاقة الموجودين في إسطنبول، لبحث القرار المتخذ في اجتماع الجزائر الأخير بتخفيض إنتاج النفط للدول الأعضاء في المنظمة.

ووصف باركيندو، في تصريح صحفي بمدينة إسطنبول، التي تشهد انعقاد مؤتمر الطاقة العالمي الـ 23 خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، القرار الذي اتخذته بلدان أوبك في الاجتماع غير الرسمي الذي عقدته الشهر الماضي بالجزائر بـ"المصيري".

 

وشدد أمين عام أوبك على ضرورة الالتزام بالتنفيذ الصارم لما جاء في اجتماع الجزائر من فرض قيودٍ على إنتاج النفط.

 

ولفت أن مؤتمر الطاقة في إسطنبول، الذي ينعقد بمشاركة 4 رؤساء دول، وأكثر من 250 وزيراً ومديراً تنفيذياً لكبرى الشركات العالمية، يشكل فرصة لجمع الدول المنتجة للنفط بالمستوردة.

 

وكان باركيندو، قال في كلمة ألقاها خلال مؤتمر الطاقة العالمي الـ 23 اليوم، إن القوة الدافعة لدورة أسعار النفط العالمية كانت بسبب العرض المتزايد.

 

 

وأكَّد على أن الدورة المشار إليها، كانت أخطر دورة شهدتها أسعار النفط العالمية خلال السنوات الماضية، وأن الأسعار شهدت انخفاضًا حادًا عام 2016 مقارنة بالعام 2014.

 

ولفت أمين عام أوبك، أن الاستثمارات تضررت أيضًا جراء الهبوط الحاد في الأسعار، ما أدى إلى تراجعها من 750 مليار دولار أميركي إلى 300-400 مليار دولار. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان