رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أرامكو السعودية تبلغ مصر بوقف إمدادات المنتجات النفطية

أرامكو السعودية تبلغ مصر بوقف إمدادات المنتجات النفطية

اقتصاد

أرامكو السعودية للنفط

أرامكو السعودية تبلغ مصر بوقف إمدادات المنتجات النفطية

متابعات 10 أكتوبر 2016 16:36

قالت مصادر إعلامية، اليوم الاثنين 10 أكتوبر، إن شركة أرامكو السعودية أكبر شركة نفط فى العالم، أبلغت مصر، شفهيًا بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية.


 

وأوضحت وكالة "رويترز"، أن "ارامكو" أبلغت الهيئة المصرية العامة للبترول عن عدم قدرتها على إمداد مصر بشحن منتجات النفط، دون اعطاء مهلة لتعليق أو لسبب ما.


 

وكانت السعودية وافقت على إمداد مصر بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهريا لمدة خمس سنوات بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول جرى توقيعه خلال زيارة رسمية قام بها العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر هذا العام.

وبموجب الاتفاق تشترى مصر شهريا منذ مايو من أرامكو 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار) و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من زيت الوقود وذلك بخط ائتمان بفائدة اثنين بالمئة على أن يتم السداد على 15 عاما.

وقال المسؤول لرويترز "مصر ستطرح عددا من المناقصات لشراء احتياجات السوق المحلى من الوقود. وهيئة البترول في مصر ستعمل على تدبير أكثر من 500 مليون دولار مع البنك المركزى لشراء الاحتياجات."

وقال تجار لرويترز اليوم إن الهيئة المصرية العامة للبترول تطلب شراء ما يصل إلى 105 آلاف طن من البنزين 95 اوكتين للتسليم فى السويس في نوفمبر.

وسبق أن طرحت الهيئة يوم الجمعة مناقصة مستقلة لشراء ما يصل إلى 132 ألف طن من البنزين للتسليم في الإسكندرية فى نوفمبر.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان