رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية تسعى لإصدار دولي لسندات مقومة بالدولار

السعودية تسعى لإصدار دولي لسندات مقومة بالدولار

اقتصاد

السوق المالية السعودية

السعودية تسعى لإصدار دولي لسندات مقومة بالدولار

وكالات 10 أكتوبر 2016 16:07

أعلن مكتب إدارة الدين في وزارة السعودية" target="_blank">المالية السعودية، اليوم الإثنين، عن إنشاء برنامج دولي لإصدار أدوات الدين العام.

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها السعودية عن إصدار أدوات للدين العام (سندات بالدولار الأمريكي)، تزامناً مع تعرضها لضغوط هبوط أسعار النفط الخام.

 

وجاء في بيان صادر عن وزارة السعودية" target="_blank">المالية السعودية اليوم، أن مكتب إدارة الدين قام بتعيين عدد من البنوك الاستثمارية العالمية والمحلية (لم يحدد أسماءها) لتنسيق سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدين، تبدأ غداً الثلاثاء.

 

وبحسب الوزارة، "سيتم تكليف البنوك الاستثمارية بإدارة وترتيب أول طرح للسندات الدولية المقومة بالدولار الأمريكي، مندرجة تحت هذا البرنامج، وبعد هذه الاجتماعات ستطرح السندات حسب ظروف السوق".

 

وقالت وزارة المالية اليوم، إنه تم تنفيذ مبادرة إنشاء مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية ضمن توجهات الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية والمالية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي الدين (المحلي) المستحق عليها، يبلغ 63 مليار دولار أمريكي.

 

ويبلغ الدين العام (الداخلي والخارجي) السعودي بنهاية أغسطس 2016، نحو 73 مليار دولار، مقارنة بـ 37.9 مليار دولار نهاية 2015. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان