رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجارحي: الحكومة مصرة على تنفيذ "الإصلاحات الاقتصادية"

الجارحي: الحكومة مصرة على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية

اقتصاد

عمرو الجارحى وزير المالية

الجارحي: الحكومة مصرة على تنفيذ "الإصلاحات الاقتصادية"

محمد محمود 09 أكتوبر 2016 13:23
أكد وزير المالية عمرو الجارحى على إصرار الحكومة المصرية على المضي قدما فى تنفيذ برنامج متكامل من الإصلاحات الاقتصادية التي تعالج الاختلالات المالية والنقدية، وأهم المشاكل الهيكلية لتحقيق الانطلاقة الاقتصادية وعمليات البناء التي تقوم بها مصر.
 
وقال الجارحي في بيان له إن هذه الجهود والإصلاحات سوف تنعكس في صورة زيادة معدلات النمو والتشغيل وتحسين مستوى الخدمات العامة وبرامج الحماية الاجتماعية والحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي على المدى المتوسط.

 
وأوضح أن البرنامج الذي أوشكت مصر على الانتهاء من الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي يمثل خطوة لتدعيم الثقة في برنامج الحكومة، وتوفير التمويل المناسب له، مشيرا إلى أن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية بدأ قبل بدء المحادثات مع الصندوق، وهي إصلاحات مهمة تعالج المشاكل الحالية وتفتح آفاقا جديدة أمام الاقتصاد المصري.

 
جاء ذلك خلال اللقاءات التي عقدها وزير المالية على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، إذ عقد خلالها وزير المالية عدة لقاءات مكثفة ومتتابعة مع العديد من رجال أعمال والبنوك الاستثمارية ونظرائه من وزراء مالية الدول العربية والأوروبية والإفريقية.

 
واستضافت كل من غرفة التجارة المصرية الأمريكية والمعهد الدولى للمالية لعامة وزير المالية كمتحدث رئيسى خلال الملتقى الاستثماري الذي عقد في إطار فعاليات الاجتماعات السنوية للبنك والصندوق.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان