رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

15 % نسبة الإشغال السياحي بشرم الشيخ

15 % نسبة الإشغال السياحي بشرم الشيخ

اقتصاد

10 آلاف سائح تقريبا في مدينة شرم الشيخ

"البرلمان العالمي" فرصة ذهبية للترويج

15 % نسبة الإشغال السياحي بشرم الشيخ

سلوى يوسف 08 أكتوبر 2016 14:56

قال هشام علي، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، اليوم السبت، إن نسب الاشغالات السياحية بمدينة شرم الشيخ لا تتجاوز 15 % فقط ، وذلك بسبب انقضاء فترة الأعياد ودخول المدارس محليا ودوليا، بالإضافة إلى تراجع وفود السياحة القادمة إلى مصر بالآونة الأخيرة.

 

 

وأضاف "علي" خلال تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن عدد الغرفة الفندقية بمدينة شرم الشيخ يقدر بـ 65 ألف غرفة ، بما تستوعب نحو 130 ألف سائح، مشيرا إلى أن ذلك يعني أن عدد السائحين بالمدينة حاليا يصل عددهم لـ 10 آلاف سائح تقريبا، وهو ما يعد رقم معقولا في ظل الأزمة التي تعصف بالسياحة في الوقت الحالي، موضحا أن معظمهم من السياحية الداخلية بالإضافة إلى بعض العرب.

 

وعبر رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ عن تفاؤله إزاء نتائج مؤتمر البرلمان العالمي الذي من المقرر أن يعقد غداً الأحد، في المدينة، مؤكدا أن المؤتمر سيعود بثمار ترويجية حقيقية على السياحة بشرم الشيخ.

 

وأوضح أن إقامة المؤتمرات الدولية بالمدن السياحية ينعكس ايجابا على صورة مصر كمقصد سياحي أمام أنظار العالم ويجذب الأنظار نحو البلاد، مستنكرا التراجع الملحوظ في إقامة المؤتمرات الدولية الفترة الاخيرة، خاصة انها أحد الوسائل الغير مباشرة للترويج السياحي.

 

أقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان