رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السويدى: رجال الأعمال ليسوا عدائيين ضد العمال

السويدى: رجال الأعمال ليسوا عدائيين ضد العمال

اقتصاد

محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات

طالب بخريطة طريق للأجور..

السويدى: رجال الأعمال ليسوا عدائيين ضد العمال

"قدمنا مشروعات عديدة للتشغيل وحديث الحكومة عن الاجور للتهدئة فقط"

يوسف إبراهيم 30 أكتوبر 2013 11:30

قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، "إن رجال الأعمال ليست لديهم نظرة عدائية للعمال، لافتا إلى أن العمال ورجال الأعمال يعملون لمصلحة الوطن".


وأشار السويدى خلال اجتماعه مع قيادات اتحاد العمال مساء أمس، الذى استمر حتى ساعات متأخرة، إلى أن الاتحاد العمال تقدم للحكومة بالعديد من مشروعات التشغيلأ ولم ترى النور حتى الآن.


ولفت إلى أن العمال ورجال الآعمال يرفضون التعددية النقابية داخل الشركات والمصانع؛ لآنها تضر بمصلحة مصر وعمالها. موضحا أننا نسعي لتغيير النظرة الخاطئة عن أصحاب العمل، موجها رسالة إلى الحكومة وإلى أي نظام.. قائلا: "العمال ورجال الأعمال لن ينفصلوا عن بعض، وسيستمرون في الأداء الجيد لمصلحة البلد".


وأضاف: "مصممون على خارطة طريق واضحة؛ لوضع حد أدنى للأجور يتماشى مع متطلبات الحياة بالتوافق بين أطراف العمل الثلاثة".


وأضاف، أن الحكومة عليها العديد من المسئوليات لم تقم بها تجاه العمال، منها: قوانين التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، وقانون العمل في الوقت الذي تتحدث فيه عن حد أدنى للأجور، واصفا ما تصرح به الحكومة حول الحد الأدنى للأجور بأنه "إسبرينة" لتهدئة المواطنين.


وأكد أن اتحاد الصناعات بالتوافق مع ممثلي العمال يقدم للحكومة خطة للحد الأدنى للأجور تتماشى مع الظروف الراهنة، بما يضمن حقوق جميع الأطراف. مشيرا إلى أن اتحاد الصناعات يساند اتحاد عمال مصر فى رؤيتة بموضوع نسبة العمال والفلاحين فى الدستور.


بينما أكد عبد الفتاح إبراهيم، رئيس اتحاد العمال، أن المفاوضات المجتمعية هي السبيل؛ لإنهاء جميع الخلافات بين العمال وأصحاب العمل بعيدا عن التصعيد الذي يتسبب في تعطيل الإنتاج.


وشدد على ضرورة أن تكون المفاوضة المجتمعية هي السبيل لإنهاء كافة الخلافات، بعيدا عن التصعيد الذي يعطل العمل والإنتاج. لافتا فى هذا السياق إلى إنشاء  الاتحاد وحدة مركزية مع اتحاد الصناعات المصرية؛ لبحث المشاكل التي قد تنشأ بين العمال ورجال الأعمال، على أن يتفرع منها وحدات فرعية في المحافظات.


وأكد أن إنشاء الوحدة المركزية سيسهم بشكل كبير في حل المشاكل العمالية دون اللجوء للخيارات التصعيدية، مثل: الإضراب عن العمل وتعطيل عجلة الإنتاج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان