رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الأوروبي يقدم 12 مليون يورو لإعمار "نهر البارد" في لبنان

الاتحاد الأوروبي يقدم 12 مليون يورو لإعمار نهر البارد في لبنان

اقتصاد

مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في لبنان

الاتحاد الأوروبي يقدم 12 مليون يورو لإعمار "نهر البارد" في لبنان

وكالات ـ الأناضول 06 أكتوبر 2016 22:59

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا"، الخميس، تلقيها مساهمة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 12 مليون يورو لدعم جهودها لإعادة إعمار مخيم "نهر البارد" في لبنان.


وقالت "أونروا" في بيان " قدم الاتحاد الأوروبي مساهمة قدرها 12 مليون يورو، لدعم جهود إعادة إعمار مخيم نهر البارد، (..) ويُضاف هذا المبلغ إلى 24 مليون يورو كان الاتحاد قد قدمها سابقًا لإعادة إعمار المخيم نفسه".
 

وأوضحت الوكالة الأممية أن هذه المساهمة ستوظَف لمساعدة حوالي 400 عائلة في العودة إلى المخيم وبناء 87 وحدة تجارية.
 

ووفقاً للبيان، فإن جهود الاتحاد الأوروبي السابقة ساهمت حتى اليوم بعودة 350 عائلة وبناء 68 وحدة سكنية، مما يسمح لسكان المخيم بإنعاش اقتصادهم وإعادة بناء حياتهم الاجتماعية.
 

وأعربت "أونروا" عن أملها في أن يساهم هذا الدعم في التخفيف من المعاناة التي نجمت عن نزاع عام 2007 وتأمين الحماية والمسكن والحياة الكريمة لعدد كبير من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
 

ولفتت إلى أنه تمّ استكمال 50% من مشروع إعادة إعمار المخيم بفضل هبات من الجهات المانحة الدولية.
 

وتوقعت عودة حوالي 2670 عائلة (أي 11062 شخصا) إلى بيوتها بحلول منتصف 2017.
 

ونوهت إلى أنها تسعى مع الحكومة اللبنانية والجهات المانحة، بما فيها الاتحاد الأوروبي، إلى إعادة إعمار مخيم نهر البارد بشكل كامل.
 

و في مايو 2007 تعرض مخيم نهر البارد إلى تدمير واسع بفعل الصراع بين الجيش اللبناني ومسلحين من جماعة فتح الإسلام، وقد أدت هذه الاشتباكات إلى نزوح سكان المخيم.
 

وتقول الوكالة الأممية إن التبرعات المالية من الدول المانحة، لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات، الذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين، وتفاقم الفقر، والاحتياجات الإنسانية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان