رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس "الصناعات الهندسية": المنتج المصري على رأس أجندة الدورة الجديدة

رئيس الصناعات الهندسية: المنتج المصري على رأس أجندة الدورة الجديدة

اقتصاد

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات

في أول تصريح له بعد فوزه في انتخابات الغرفة

رئيس "الصناعات الهندسية": المنتج المصري على رأس أجندة الدورة الجديدة

سلوى يوسف 03 أكتوبر 2016 17:21

كشف المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، في أولى تصريحاته بعد توليه رئاسة الغرفة مؤخرا، عن أن العمل على تشجيع شراء المنتج المصري هدف يتصدر مقدمة أجندته للدورة الصناعية الجديدة.

وقال رئيس غرفة الصناعات الهندسية في تصريح خاص لـ"مصر العربية" إن تشجيع المنتج المصري يعد من أهم الأهداف التي يسعى لتحقيقها هذه الدورة، موضحا انه لابد من العمل على إعادة بناء الثقة بين المستهلك والمنتجات المصرية، والسعي لإعادته لتفضيل المنتج المصري على نظيره المستورد.

وأكد المهندس على أن الأمر يتطلب التزام الصناع بعدة معايير أهمها السعر التنافسي والجودة المرتفعة التي تضاهي وتنافس المستورد، وهي مبادئ سيحرص على غرسها بمجتمع الصناعات الهندسية الفترة المقبلة.

وبين المهندس أن أهم عوامل تشجيع شراء المنتج المصري أيضا الاهتمام بخدمات ما بعد البيع من خدمات الصيانة والمتابعة، لما لها من اثر كبير في كسب ثقة المستهلك واحترامه للشركات المحلية المنتجة.

وتابع رئيس الغرفة ان اجندته للدورة الجديدة تتضمن أيضا ملف دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مؤكدا ان الغرفة ستعمل على بحث كيفية تشجيعها وتذليل العقبات التي تعرقل نشاطها، وتشجيعها على خوض المجال التصديري واكسابها الخبرة والثقة للنفاذ للاسواق الخارجية.

 جدير بالذكر أن المهندس محمد المهندس قد فاز برئاسة مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية خلال انتخابات هيئة مكتب الغرفة التي تم اجراؤها مؤخرا، كما تم اختيار كل من حماد داوود، وعبد المنعم القاضي، ومحمد بودي، ومحمد العايدي، أعضاء بهيئة المكتب.

 

أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان