رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس "اقتصادية النواب" يطالب الحكومة ببرنامج إصلاح كامل بأهداف واضحة

رئيس اقتصادية النواب يطالب الحكومة ببرنامج إصلاح كامل بأهداف واضحة

اقتصاد

على المصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

رئيس "اقتصادية النواب" يطالب الحكومة ببرنامج إصلاح كامل بأهداف واضحة

كريم عبدالله 03 أكتوبر 2016 16:14

طالب الدكتور على المصيلحى، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، بتقديم برنامج إصلاح اقتصادي كامل للبرلمان، به أهداف واضحة، بآليات تنفيذ محددة، وبرنامج زمني معلوم للجميع، وذلك لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلاد، تمهيدا لمناقشته باللجنة الاقتصادية ثم الجلسة العامة ثم فتح حوار مجتمعي حوله.

وقال المصيلحي، خلال استعراضه خطة عمل اللجنة اليوم فى دور الانعقاد الثاني، إن اللجنة ليس من دورها تنفيذ برنامج الحكومة ولكنها مسئولة عن متاعبة ومراقبة برنامج الحكومة وفى حال تقصيرها فى أداء مهام عملها سيتم محاسباتها.

وأضاف اللجنة طالبت الحكومة بتقرير ربع سنوى عن ما أنجزته من برنامجها إلا أن رئيس الوزراء أكد أنه ملتزم بتقديمه وفقا للبرنامج كل 6 أشهر، موضحا أن تلك المدة انتهت ولم يتم حتى الآن عرض مؤشرات عمل الحكومة على المجلس.

وأشار المصيلحى إلى أن خطة عمل اللجنة يأتى فى مقدمتها متابعة برنامج التحول الاقتصادى خاصة أن برنامج الاصلاح الاقتصادى من اخطر الملفات.

وتابع أن من ضمن اولويات العمل أيضا مناخ الاستثمار ومتابعة قطاع الاعمال وموقف الشركات وخطة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشددا على تفعيل دور الجهات الرقابية.

وطالب المصيلحى بضرورة متابعة خطة إصلاح قطاع الغزل والنسيج وقطاع الحديد والصلب لدعم الطاقات الإنتاجية، متمنيا وضع ملامح لأجندة عمل اللجنة بدور الانعقاد الثاني، على أن يكون الانعقاد الثاني اكثر فاعلية من العام الماضي.
 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان