رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| سيارات المستقبل تتألق في معرض باربس الدولي

بالصور| سيارات المستقبل تتألق في معرض باربس الدولي

اقتصاد

فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات

بالصور| سيارات المستقبل تتألق في معرض باربس الدولي

مصطفي محمود 01 أكتوبر 2016 20:01

كشفت العديد من شركات السيارات عن طرازاتها المستقبلية التي تعمل بالكهرباء ، وذلك خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الذي فتح أبوابه للجمهور اليوم.

ويشارك في المعرض خلال دورته الحالية أكثر من 100 شركة سيارات من مختلف الماركات على رأسم بي إم دبليو ومرسيدس و فولكس فاجن وأودي و لاندروفر، بالإضافة إلى العديد من شركات السيارات الخارقة أبرزها فيراري وبورش وأستون مارتن .

تعرض " مصر العربية" أبرز السيارات المستقبلية التي عرضتها الشركات خلال أول أيام معرض باريس .

 

- فولكس فاجن 42 .. وأعلنت الشركة الألمانية عن أحدث سيارة كهربائية بمواصفات خيالية سيتم إطلاقها رسميا عام 2020، وتعتبر السيارة الجديدة من ضمن أبرز الموديلات التي ظهرت خلال فعاليات المعرض، حيث يتم شحنها خلال 15 دقيقة ، تستطيع معها السير لمدة 480 كيلو ، وتهدف فولكس فاجن إلى بيع 3 مليون سيارة بحلول عام 2025.

- لكزس.. طرحت الشركة اليابانية موديلها لكزس ux كونسب خلال أول فعاليات المعرض ليتم  إطلاقها قبل عام 2020، وخصصت لكزس سياراتها الجديدة للطرق الوعرة ، وزودتها بمحركات كهرباء تستطيع السيارة لمسافة تفوق إلى 300 كيلو ، ولم تعلن الشركة عن جميع مواصفات سياراتها التي ستكون السيارة الكهربائية الأولي للشركة.

-سمارت.. كشفت الشركة الألمانية التابعة لمجموعة دايملر عن طرازها فورتو 2017 الكهربائي ، والتي تعتبر السيارة الكهربائية الأصغر في العالم، وتستطيع السيارة توليد قوة توزاي 89 حصان  وذلك عن طريق بطاريتها الليثيوم  الموجودة في مقدمتها.

-TreZor ..كشفت شركة رينو عن سياراتها الكهربائية التي ستستقبل بها عام 2020 ، وتتميز السيارة Trezor الجديدة بمحرك بقوة تعادل 350حصان و 380 نيوتن ، وزدوت رينو سياراتها بسقف مكشوف مقتبسية ذلك من موديلات سياراتها الكهربائية.

-مرسيدس EQ..جذبت سيارة مرسيدس الكهربائية الجديدة أنظار رواد المعرض،  وخاصة لكونها مزودة بمحركين كهربائيين يبلغ قوتهم الإجمالية للمحركين 402 حصان وعزم 700 نيوتن ، وتستطيع سيارة مرسيدس العمل لمدة 500 كيلو متر دون إعادة الشحن ، وسيتم إطلاقها في الأسواق نهاية عام  2019.

-كيا سول.. كشفت الشركة الكورية عن سياراتها الكهربائية الجديدة بقوة 110 حصان والتي تستطيع قطع 200 كم دون إعادة شحنها ، وتستغرق سيارة كيا حوالي  8 ساعات لشحنها  وتقدر السرعة القصوى لها بـ 145 كم / ساعة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان