رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو زيد يدعو الشباب لتقديم مشروعاتهم لمؤتمر التخطيط الاستراتيجي

أبو زيد يدعو الشباب لتقديم مشروعاتهم لمؤتمر التخطيط الاستراتيجي

اقتصاد

الكاتب الصحفي مصطفى أبو زيد والمنسق الإعلامي للمؤتمر

أبو زيد يدعو الشباب لتقديم مشروعاتهم لمؤتمر التخطيط الاستراتيجي

خالد عبد الصبور ودعاء محمد 30 سبتمبر 2016 12:12

 

دعا الكاتب الصحفي مصطفى أبو زيد، والمنسق الإعلامي لمؤتمر التخطيط الاستراتيجي للمشروعات المزعم إقامته في 24 أكتوبر المقبل على مدار ثلاثة أيام بالإسكندرية، الشباب المصري للتقديم بأفكارهم وعرضهم على المستثمرين بالمؤتمر مؤكدًا أنه يجب إزالة حالة الغموض والضبابية المسيطرة على المشهد في مصر.

وأضاف أبوزيد خلال كلمته بمؤتمر "ابدأ مشروعك" التمهيدي لمؤتمر التخطيط الاستراتيجي، إن المؤتمر يهدف في المقام الأول لتعزيز قوة الاقتصاد المصري، ولو بالمساهمة بشكل بسيط لفتح مشروعات تعمل على تحريك المياه الراكدة لتكون بابًا للخروج من أزمة الاقتصاد.
 

وأشار المنسق الإعلامي للمؤتمر إلى أن المؤتمر يعمل على جذب استثمارات جديدة من أجل تقليل نسبة البطالة بين الشباب عن طريق إنشاء مشروعات كبرى تستوعب الكثير من العمالة، مؤكدًا أن المصريين يمتلكون إرادة قوية لكن غالبًا ما ينقصهم الدعم المادي.
 

ودعا الكاتب الصحفي وسائل الإعلام المصرية للترويج للمشروعات الاستثمارية والمؤتمرات التي تعمل على دفع الاقتصاد المصري للأمام للخروج من أزمته الحالية، قائلًا "لابد أن يعلم العالم أجمع أن مصر أمانة وجاذبة للاستثمار".
 

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في 24 أكتوبر القادم، جهات رسمية مصرية منها وزارتي التخطيط والاتصالات وجامعة عين شمس وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين والسياسيين، كما أعلنت سبع دول حتى الآن مشاركتها في المؤتمر وهي المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت واليمن وسلطنة عمان والسودان والسنغال".
 

ويتناول المؤتمر 9 محاور على مدار ثلاثة أيام أهمها التخطيط الاستراتيجي وأهميته في تحسن بيئة الاستثمار وكذلك التخطيط التسويقي للمؤسسات والدول، والإبداع كمدخل للتخطيط الاستراتيجي، وأيضًا التخطيط الاستراتيجي للسياحة الرياضية.

ويصاحب المؤتمر ورشة عمل حول "سبل تهيئة مناخ استثماري حقيقي في مصر"، فضلا عن لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين.

ويأتي على رأس الحضور الخبير الاقتصادي الأستاذ الدكتور مصطفى هديب، نائب رئيس جامعة Escalsa بالشرق الأوسط وأفريقيا، بمشاركة عدة وفود عربية من أهم رجال ورواد الأعمال والمستثمرين في 7 دول عربية بصالة كبار الوفود بمكتبة الإسكندرية.
 

ويشارك بالمؤتمر كل من السفيرة غادة محفوظ مستشار العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بجامعة الدول العربية، واللواء أ. ح محمود خليفة المستشار العسكري لأمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور هاني الحفناوي أستاذ الإدارة الاستراتيجية بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان