رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خبير اقتصادي: تدوير القمامة يوفر 400 ألف فرصة عمل للشباب

خبير اقتصادي: تدوير القمامة يوفر 400 ألف فرصة عمل للشباب

خالد عبد الصبور- محمد أبوغالي- دعاء محمد 29 سبتمبر 2016 11:26

قال الدكتور عارف الدسوقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة 6 أكتوبر، إنه يجب وضع تقديرات متسقة موضوعيًا مع نوعية القمامة لأن التقديرات الخاطئة تساهم في هروب المستثمرين من مصر بسبب خسائرهم. 

وأضاف الدسوقي،  أن تعداد السكان المصريين 90 مليون نسمة، مؤكدًا أنه إذا قام 45 مليون منهم بتدوير القمامة داخل منازلهم، سيتبقى 45 مليون أي ستنتج 45 مليون كيلو قمامة يوميًا بمقدار كيلو لكل فرد، ما سيوفر 400 ألف فرصة عمل للشباب.

 

ولفت الخبير الاقتصادي إلى أنه يجب تقسيم المخلفات كلًا على حد وداعيًا الحكومة لوضع خطة توعية وتثقيف للمواطنين للمحافظة على البيئة وجمع واستخدام المخلفات الاستخدام الأمثل.

 

وشارك في الندوة التي عقدت اليوم بمؤسسة دار أخبار اليوم الحكومية مساء أمس الاربعاء، الدكتور صالح عزب استاذ الاقتصاد البيئي بمعاهد العبور، والدكتور إسلام ابو المجد أستاذ البيئة في الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، والدكتورة إلهام محمود علي أستاذة علوم البيئة بجامعة السويس، والدكتور موسى ابراهيم مستشار وزير البيئة - رجل الأعمال التركي حسن أكيوز والمتخصص في مشاريع تصنيع القمامة في كل من تركيا وتونس والأردن وموريتانيا ،ويسعى لإقامة مشروع في هذا الشأن بمصر.

 

إقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان