رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رجل أعمال تركي: تدوير القمامة بمصر يحقق 2 مليار دولار سنويًا

رجل أعمال تركي: تدوير القمامة بمصر يحقق 2 مليار دولار سنويًا

خالد عبد الصبور ومحمد أبو غالي ودعاء محمد 28 سبتمبر 2016 22:04

قال حسن أكيوز، رجل الأعمال التركي المتخصص في مشاريع تصنيع القمامة في كل من تركيا وتونس والأردن وموريتانيا، إن تدوير المخلفات في مصر  بطريقة منظمة وسلسلة يدير عائد يتخطى الـ 2 مليار دولار سنويًا، ويوفر أكثر من 400 ألف فرص عمل للشباب.

 

وأضاف أكيوز، خلال كلمته بندوة نظمتها مؤسسة أخبار اليوم، مساء اليوم الأربعاء، بعنوان "مخلفاتنا ثروة قومية" لمناقشة سبل تدوير القمامة في مصر وتحويلها إلى دخل ، بحضور عدد من رجال الاقتصاد المصريين، أن جميع مصانع تدوير القمامة في مصر متوقفة عن العمل مؤكدًا أن شركته مستعدة لمساعدة الدولة المصرية في إعادة تشغيل المصانع المتوقفة.

 

وأشار رجل الأعمال التركي، إلى أن مصر تستطيع إنتاج أكثر من 45 مليون كيلو قمامة على الأقل بشكل يومي، وتحتاج أكثر من 15 مصنع لتدوير القمامة في القاهرة وحدها.

 

وشارك في الندوة الدكتور صالح عزب استاذ الاقتصاد البيئي بمعاهد العبور، والدكتور إسلام ابو المجد أستاذ البيئة في الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، والدكتورة إلهام محمود علي أستاذة علوم البيئة بجامعة السويس، والدكتور موسى ابراهيم مستشار وزير البيئة - رجل الأعمال التركي حسن أكيوز والمتخصص في مشاريع تصنيع القمامة في كل من تركيا وتونس والأردن وموريتانيا ،ويسعى لإقامة مشروع في هذا الشأن بمصر.

 

إقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان