رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحكومة: الأولوية لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة

الحكومة: الأولوية لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة

اقتصاد

رئيس الوزاء المصري

استعداداً لاستقبال عيد الاضحى المبارك

الحكومة: الأولوية لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة

أحمد علي 30 أغسطس 2016 18:03

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة حركة الأسواق والإجراءات الخاصة بضبط الأسعار والاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء فى بداية الاجتماع أن الحكومة تعطى الاولوية لتوفير السلع الاساسية بالكميات والأسعار المناسبة، ووجه بضرورة المتابعة المستمرة لحركة الاسواق من جانب مختلف الأجهزة الرقابية، هذا إلى جانب تشديد الرقابة على كافة المنافذ لمنع عمليات التهريب، فضلاً عن زيادة عدد الكمائن المتحركة والثابتة.


وفيما يتعلق بمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تم استعراض تقريراً مفصلاً عن موقف وأرصدة السلع الغذائية والأساسية، حيث تم التأكيد على زيادة الكميات المطروحة فى الأسواق والمناطق والقرى الأكثر احتياجاً، خاصة من اللحوم الحية، والطازجة، والمجمدة التى تباع بالأسعار المخفضة.

 

وقد تقرر خلال أيام العيد ضخ 1000 رأس يومياً من اللحوم "الطازجة المشفاة" بسعر 60 جنيها للكيلو، وطرح من 500 إلى 1000 رأس ضأن طازج ومبرد بسعر 55 جنيها للكيلو، بالاضافة إلى ضخ 10 آلاف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جنيها للكيلو، وضخ 7 آلاف طن دواجن بسعر 20 جنيها للكيلو، إلى جانب ضخ 20 ألف طن من الأرز بالمجمعات، وكميات ضخمة من السكر.

 

ومن جانبها أعلنت الزراعة ضخ 20 طن لحوم مبردة يومياً بسعر 58 جنيها للكيلو، إلى جانب طرح 13000 ألف رأس (خراف – ماشية).

 

حضر الاجتماع وزراء الزراعة، والصناعة والتجارة، ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء،رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسلع الغذائية، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان