رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

في كارفور.. كيلو السكر بـ 8.95 جنيه

في كارفور.. كيلو السكر بـ 8.95 جنيه

محمد موافي 30 أغسطس 2016 13:44

ارتفعت أسعار السكر داخل فروع كارفور على مستوى القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء لـ 8.95 جنيه للكيلو مقارنة بأسعار أمس الاثنين التى سجل الكيلو 8جنيهات، وسط عزوف كامل من جانب المواطنين على الشراء المنتج باختلاف أنواعه نتيجة للقفزات الجنونية في الأسعار.

وسجلت أسعار سكر الصحابة 8.95جنيه والضحي 8 جنيهات والاسرة اختفي تماما من على أرفف العرض، بينما تراوحت أسعار أنواع أخرى بين 8 إلي 9جنيهات.

وقال محمود عبد العزيز "سوبر فايزر" بـفروع كارفور، إن الأسعار المعلنة اليوم الثلاثاء يتم تغييرها بشكل يومي على خلفية ارتفاع اﻷسعار في السوق الخارجي، موضحا أن الدولار السبب في ارتفاع كافة أسعار السلع داخل السوق المحلي نتيجة لاستيراد أكثر من 80% من احتياجاتنا المعيشية من الخارج.

وأضاف لـ "مصر العربية" أن الأسعار يتم تغييرها وفقا لسيستم من لجنة تقييم الأسعار داخل الشركة حسب المتغيرات التى تواجه السوق المحلي، متوقعا ارتفاع أسعار أنواع أخري في الفروع قريبا نتيجة لزيادة التكلفة الانتاجية بعد تطبيق القيمة المضافة.

وقال حسن فندي رئيس شعبة الحلوى والسكر بغرفة الصناعات الغذائية إن الأسعار في حالة زيادة مقارنة بما قبل تطبيق رسوم حماية نهاية فبراير الماضي على السكر الخام المستورد من الخارج، موضحًا أنَّ الزيادة الحالية نابعة من جانب شركات إنتاج السكر في مصر التى ترفع الأسعار وقت ما تشاء دون رقيب عليها، الأمر الذي يضر بالعديد من الصناعات التى ترتبط ارتباطًا مباشرًا مع صناعة السكر.

وأوضح في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية" أن الشركات تلجأ من الحين لآخر لتعطيش السوق استعدادًا لرفع الأسعار على المستهلك وتجار الجملة، مشيرًا إلى أن السوق المحلي نتيجة لتراجع الطلب لا يتحمل أي تلاعب في سعر المنتجات المعروضة بالأسواق نتيجة لحالة الركود.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان