رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السيسي: إنشاء جهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة أول أكتوبر

السيسي: إنشاء جهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة أول أكتوبر

محمد محمود 29 أغسطس 2016 18:35

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بإنشاء جهاز لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يتبع وزارة التجارة والصناعة يتم الانتهاء منه بحلول شهر أكتوبر المقبل.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان للرئاسة اليوم الإثنين، إن السيسي اجتمع اليوم مع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والاستثمار.

ويهدف الجهاز إلى تطوير البرامج والمبادرات ذات الصلة، وتحفيز المواطنين على إقامة المشروعات، وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال.

ويختص الجهاز بوضع وتطوير السياسات والخطط الاستراتيجية لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى وضع الضوابط والقواعد اللازمة للتنسيق بينه وبين الجهات والمبادرات العاملة في هذا القطاع، وتنفيذ البرامج اللازمة للنهوض بمشروعاته، وعلى رأسها تنمية قدرات ومهارات الموارد البشرية العاملة في هذه المشروعات.

وسيتولى الجهاز أيضاً العمل على تيسير إجراءات حصول المشروعات على التمويل اللازم بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتسهيل إنهاء كل الإجراءات واستخراج التصاريح اللازمة، وإنشاء قواعد البيانات الخاصة بتلك المشروعات، بما يضمن نجاحها وتحقيقها لعوائد مُربحة، وييسر تسويق منتجاتها المختلفة.

وكان السيسي وجه بالتوسع في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتم تخصيص 200 مليار جنيه لتمويلها على مدار أربع سنوات بفائدة مُخفضة.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان