رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مستوردون: تخبط الحكومة وراء ارتفاع أسعار السلع

مستوردون: تخبط الحكومة وراء ارتفاع أسعار السلع

اقتصاد

علي شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة

مستوردون: تخبط الحكومة وراء ارتفاع أسعار السلع

محمد موافي 29 أغسطس 2016 16:12

قال مستوردون إن قرارات تقييد الاستيراد الصادرة من وزارة التجارة الصناعة، رفعت أسعار السلع بالسوق المحلي بنسبة تتجاوز الـ 50% نتيجة للتخبط في إصدار القرارات، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تغير وزرراء المجموعة الاقتصادية لعدم قدرتهم على الخروج بالاقتصاد من النفق المظلم.

 

وأكد علي شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة، أن هناك مشكلة حقيقية وهي كساد السوق وخاصة بعد القيود التي فرضتها الحكومة علي شعبة المستوردين والتي أدت إلي وقف سوق الاستيراد.

 

وأضاف خلال الجمعية العمومية التي عقدتها غرفة القاهرة اليوم، الإثنين، أنه تم عقد اجتماعات مع الأمن القومي والوطني، والمخابرات المصرية، لوصول إلي حلول ولكن ما زالت الحكومة متعنته ورافضه التراجع علي قرارات المقيدة للاستيراد.

 

وأشار شكري، إلى أن تعنت الحكومة أدي إلي زيادة أسعار السلع بشكل غير مسبق خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلي ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، مع ندرة شديدة في المعروض

 

ومن جهته، قال أسامة جعفر عضو شعبة المستوردين وغرفة القاهرة التجارية، إن المجموعة الاقتصادية الحالية بحكومة المهندس شريف اسماعيل غير صالحة لإدارة الاقتصاد وعاجزة عن إتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة للنهوض بالاقتصاد الكلى.

 

وأضاف خلال مؤتمر مناقشة قرارات تقييد الاستيراد بالغرف التجارية، أنه على الرئيس عبد الفتاح السيسي تغير المجموعة الوزارية الاقتصادية ،بسبب عدم قدرتها على على الخروج بالاقتصاد من النفق المظلم الذي يمر بة حاليا ، خاصة بعد تفاقم أزمة الدولار الفترة الآخيرة

 

وانتقد جعفر خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة القاهرة التجارية اليوم التصريحات اليومية التى يدلى بها طارق عامر محافظ البنك المركزى ، وخاصة فيما يتعلق بتعويم الجنيه والذي أدى إلي وزيادة الدولار بالسوق السوداء .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان