رئيس التحرير: عادل صبري 09:21 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

المالية تستعد لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة

المالية تستعد لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة

اقتصاد

عمرو المنير، نائب وزيرالمالية للسياسات الضريبية

توقعات بتطبيقه أكتوبر المقبل..

المالية تستعد لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون القيمة المضافة

محمد مقلد 29 أغسطس 2016 15:38

تستعد وزارة المالية لتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة، والتى جرى إعدادها مع بدء وضع القانون فى السابق، تمهيدا لإصدارها خلال شهر، بالإضافة الى اعلان قوائم بأسعارالسلع والخدمات التى شملتها زيادات فى الأسعاربسبب القانون الجديد، وكذلك إصدارقائمة بالسلع المعافاة من الضريبة.


من جانبه قال عمرو المنير، نائب وزيرالمالية للسياسات الضريبية، إن الموافقة المبدئية فى مجلس النواب، على قانون ضريبة القيمة المضافة، بنسبة 13% سوف يؤدى إلى خفض الحصيلة المستهدفة والبالغة نحو 32 مليارجنيه خلال سنة مالية كاملة، إلى نحو 20 مليار جنيه.

وأضاف المنيري في تصريحاته، لـ "مصر العربية" أن من المتوقع أن يطبيق القانون أكتوبرالمقبل ولمدة 9 أشهرمن السنة المالية الحالية، مؤكدًا أن القانون لم يقرنهائيًا، وأنه حال سارت الإجراءات بإقراره بسعر 13%، والموافقة النهائية بخفض نسبة الحصيلة من 14% إلى 13% يخفض الحصيلة بتقديرات نحو 12 مليا جنيه.

أوضح أن عدد المجموعات السلعية والخدمية المعفاة من تطبيق ضريبة القيمة المضافة يبلغ نحو55 سلعة وخدمة، وأنه تم مناقشة المواد المتعلقة بتلك السلع والخدمات المعفاة فى الجلسة العامة لمجلس النواب.

ولفت نائب الوزير الى أن نسبة الضريبة خلال العام المالى القادم 2017 – 2018، سوف ترتفع من 13% إلى 14%، بحصيلة لن تقل عن 32 مليار جنيه، وسوف يتم إعادة التقدير النهائى للحصيلة خلال العام المالى القادم وفقًا لعدة متغيرات بينها التطبيق المرتقب الفعلى للضريبة خلال الـ9 أشهر من العام المالى الحالى 2016 – 2017، فى الفترة من بداية أكتوبر 2016 وحتى نهاية يونيو 2017، ومعدل النشاط الاقتصادى ومستويات الأسعار وقتها.


توقع عمرو المنير الإنتهاء من التصويت على مواد القانون اليوم ، بدلا من اليوم وغدا ، لاسيما انه تم افنتهاء من التصويت على الغالبية العظمى لمواد القانون، وتبقى مواد الإعفاءات وسلع الجدول، موضحا أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب تناقش اليوم مشروع قانون إنهاء المنازعات الضريبية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان