رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البرلمان يقر نهائيًا قانون ضريبة "القيمة المضافة"

البرلمان يقر نهائيًا قانون ضريبة "القيمة المضافة"

كريم عبدالله 29 أغسطس 2016 15:16

وافق مجلس النواب، اليوم الإثنين، نهائيا على قانون ضريبة القيمة المضافة، بعد أسبوعين من الجدل حول القانون الذي سيزيد من الأعباء على كاهل المواطن.

ويتكون القانون من 74 مادة، حيث استمرت المناقشات لمدة يومين، وتعتبر المادة 3 من أهم مواد القانون، والتى تحدد نسبة الضريبة عند 13% وكذلك المادة الخاصة بحد التسجيل المحدد بـ 500 ألف جنيه.

وتم زيادة عدد السلع والخدمات المعفاه من الضريبة من 52 إلى 57 مادة وشهدت المادة 67 من مشروع القانون الخاصة بعقوبة التهرب من الضريبة وضريبة الجدول مناقشات موسعة حول العقوبة المقترحة في المشروع والتي كانت محددة عند الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وطالب النواب بالتشدد في العقوبة ضد المتهرب وهو ما أيدته الحكومة.

ووافق المجلس على تغليظ عقوبة التهرب من الضريبة وضريبة الجدول لتصبح في حكم الجناية ونصها كالتالي: مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب على التهرب من الضريبة وضريبة الجدول بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان