رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رغم تراجع أسعاره بالجملة.. الأرز بـ 7جنيهات في المحال

رغم تراجع أسعاره بالجملة.. الأرز بـ 7جنيهات في المحال

اقتصاد

اسعار الارز في السوق المحلي

رغم تراجع أسعاره بالجملة.. الأرز بـ 7جنيهات في المحال

محمد موافي 29 أغسطس 2016 11:23

رغم تراجع أسعار الأرز في أسواق الجملة بنحو 2000 جنيه للطن نتيجة لظهور المحصول الجديد، إلا أن أسعاره في محال التجزئة ترفض الانخفاض ليستقر الكيلو عند 7 جنيهات بحسب مسئولين بالغرف التجارية.

 

وسجلت أسعار الأرز في أسواق الجملة، نحو 4 آلاف جنيه لرفيع الحبة و4.50 للعريض ، بينما وصل السعر لدى البقالين ومحال التجزئة لـ 7 للرفيع و 7.5جنيه لعريض الحبة .

 

وقال عبد الله أبو عبيد، صاحب أحد المضارب: إن الأسعار تراجعت حاليًا بسبب ظهور المحصول الجديد الذي أحدث تراجع بنحو 2000 جنيه مقارنة بالشهر الأخير، موضحًا أن الطن حاليًا سعره يتراوح بين 4 إلى 4.200 جنيه للطن.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن المحصول الجديد لن يخفض الأسعار عن هذا المستوى، موضحًا أنَّ كافة الكميات متاحة في السوق ويشهد زيادة في المعروض من السلعة مقارنة بالثلاثة أشهر الماضية.

 

ومن جهته، أكد يحيى كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية في الجيزة، أن اﻷسعار في السوق المحلي والتجزئة مازالت مرتفعة والسعر يتراوح حاليًا بين 7 إلى 8 جنيهات، مشيرا إلى أنَّ محال التجزئة مازالت تشهد نقصًا في المعروض منذ ثلاثة أشهر ماضية والكميات المتاحة في اﻷسواق تكون بأسعار مرتفعة.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن ارتفاع الأرز في السوق المحلي وراء العجز الموجود في محال بقالة التموين والمجمعات الاستهلاكية، موضحًا أن التموين يشهد أزمة في ثلاث سلعة منذ وقت طويل وهي السلع الاستراتيجية.

 

وبسؤاله حول تأثر السوق بظهور بشاير المحصول الجديد، أكّد أن السوق لن يستجيب لحالة التراجع الحالي في سعر الجملة إلا بعد تشبع البطاقات التموينية من المنتجات، موضحًا أن السوق بسبب حالة الارتفاع يشهد ركودًا في المبيعات.

 

توقع استمرار تراجع أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة حال زيادة المعروض وقيام وزارة التموين بضخ كميات جديدة من الأرز داخل المقررات التموينية أو منافذ التوزيع المتنقلة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان