رئيس التحرير: عادل صبري 01:54 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"النقل الروسية" تقدم مشروعا لإعادة استئناف رحلات "شارتر" إلى تركيا

النقل الروسية تقدم مشروعا لإعادة استئناف رحلات شارتر إلى تركيا

اقتصاد

طائرة تابعة للخطوط الروسية

"النقل الروسية" تقدم مشروعا لإعادة استئناف رحلات "شارتر" إلى تركيا

وكالات ـ الأناضول 27 أغسطس 2016 19:25

قدمت وزارة النقل الروسية، اليوم السبت، إلى الحكومة، مشروع قرار حول إعادة استئناف رحلات الطيران غير المنتظمة "شارتر" إلى تركيا، بحسب ناتاليا تيماكوفا، السكرتيرة الإعلامية لرئاسة الوزراء.


ونقلت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي"، عن تيماكوفا، قولها إن "الحكومة لم توافق على المشروع بعد، وهناك اتجاه لعدم التسرع في اتخاذ قرار بهذا الخصوص".
 

وأوقفت روسيا رحلات الـ"شارتر" إلى تركيا، في 1 ديسمبر الماضي، على خلفية إسقاط مقاتلتين تركيتين من طراز "إف - 16"، لمقاتلة روسية من طراز "سوخوي - 24"، في نوفمبر الماضي، إثر انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي (جنوب).
 

وعلى خلفية الحادث، شهدت العلاقات بين أنقرة وموسكو توتراً، وأعلنت رئاسة هيئة الأركان الروسية، قطع علاقاتها العسكرية مع أنقرة، إلى جانب فرض روسيا قيودًا على البضائع التركية المصدّرة إليها، وحظرًا على بيع الرحلات السياحية والطائرات المستأجرة المتجهة إلى تركيا.
 

وبدأت بوادر تطبيع العلاقات التركية الروسية، عقب إرسال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رسالة إلى نظيره الروسي، فلاديمير بوتين منتصف يونيو الماضي، أعرب فيها عن حزنه حيال إسقاط الطائرة، وتعاطفه مع أسرة الطيار القتيل.
 

وفي 9 أغسطس الجاري أجرى أردوغان، زيارة رسمية لروسيا، التقى خلالها نظيره الروسي، وبحثا، موضوع استئناف رحلات الـ"شارتر".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان