رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الصناعة" تتفق مع كوريا لإنشاء محطة طاقة شمسية بأسوان

الصناعة تتفق مع كوريا لإنشاء محطة طاقة شمسية بأسوان

اقتصاد

إحدى محطات إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

"الصناعة" تتفق مع كوريا لإنشاء محطة طاقة شمسية بأسوان

مصطفي محمود 27 أغسطس 2016 14:08

قال جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة إنه استطاع الاتفاق مع شركة "ايزي كيوب" الكورية على تنفيذ مشروع جديد لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 2 جيجا وات في أسوان.

وأشار بيان صادر من الجهاز، اليوم السبت، إلى أن مصر استطاعت تحقيق تعاقدات تصديرية بقيمة 4.3 مليون دولار مع رومانيا خلال شهر يوليو الماضي.

وقال البيان إنه تم تقديم تقرير مفصل لوزير التجارة والصناعة لدور الجهاز في الترويج للمنتجات المصرية بالخارج والعمل على زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة في بعض الدول.

واستعرض التقرير الذي قدم إلى وزير الصناعة أبرز انجازات الجهاز خلال يوليو الماضي، حيث تم التنسيق مع الهيئة العامة للمعارض لإقامة معرض للمنتجات المصرية أكتوبر القادم في أربيل بالعراق، كما تم التنسيق مع  الصندوق الكويتي للتنمية  لتقديم قرض بقيمة 100 مليون دولار لإنشاء  5 محطات لتحلية مياة البحر بسيناء.

وتضمن تقرير الجهاز عن أعماله في شهر يوليو الماضي التوصل لاتفاق مع  شركة أبو ظبي للمستلزمات الطبية لإنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التلف في مصر.

وأضاف التقرير أن مصر شاركت في 20 معرض دولي خلال شهر يوليو الماضي، تم من خلالها الترويج لمنتجات 167 شركة في الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان