رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

4 مرشحين لخلافة وزير التموين.. أبرزهم عسكرى

4 مرشحين لخلافة وزير التموين.. أبرزهم عسكرى

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين المستقيل

4 مرشحين لخلافة وزير التموين.. أبرزهم عسكرى

محمد موافي 26 أغسطس 2016 12:33

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أبرز 4 شخصيات مرشحة لتولي الحقبة الوزارة خلفا للدكتور خالد حنفي وزير التموين المستقيل  على خلفية اتهامه بإهدار المال العام في توريدات القمح المحلي  الموسم المنصرم.

 

وجاءت الأسماء المرشحة على رأسهم اللواء حسنىى ذكي مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، والمحاسب ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ونائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية السابق، وأحلام رشدى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وبينما هناك من ضمن المرشحين شخصية عسكرية لم تفصح المصادر عن اسمه حاليا لحساسية وضعه الحالي.
 

ويتبع المرشح ذو الخلفية العسكرية بحسب المصادر لهيئة الإمداد والتموين التابعة بوزارة الدفاع، وأنه الأقرب لتولي الحقبة الوزارية خلفا للدكتور خالد حنفي وزير التموين المستقيل، مستندة على ذلك بنقل الإشراف على البطاقات الذكية لوزارة الإنتاج الحربي الأسبوع الماضي، ما زاد التكهنات بسرعة ندب وزير جديد ذو خلفية عسكرية لوزارة التموين.
 

وأضاف المصادر التى رفضت ذكر اسمها، لـ "مصر العربية" أن الأسماء الأخرى المرشحة سيتم استبعادها خاصة وأن البعض منها محسوب على الوزير المستقيل الدكتور خالد حنفي وهو المحاسب ممدوح عبد الفتاح وأحلام رشدى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ما قد يعرض اختيارهم للقيل والقال، مشيرين إلي أن نائب رئيس هيئة السلع يرفض هذا المنصب وعنف من قاموا بوضعه ضمن قائمة المرشحين.
 

وأكدت المصادر، أن اللواء حسنى ذكي مساعد وزير الداخلية يرفض بشكل قطعي تولي الحقبة الوزارية ، مشيرة إلي أن الأزمات الحالية التى تعاني منها الوزارة هي السبب وراء رفضه تولي الوزارة رغم أنه يخطط لذلك منذ شهور ماضية عندما أثيرت قضية فساد القمح في صوامع القطاع الخاص.
 

واستبعدت المصادر،  أيضا، تولي أحلام رشدى الوزارة خلفا للدكتور خالد حنفي بسبب تعنتها مع الموظفين داخل ديون عام الوزارة فضلا عن وضعها على قائمة الموالين للدكتور خالد حنفي وهو سبب كاف لإقصائها.

يذكر أن الدكتور خالد حنفي وزير التموين قدم استقالته أمس الخميس لرئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل وقبلها، خاصة بعد الحملة الإعلامية التى شنها أعضاء مجلس النواب وبعض الصحفيين على الوزير بعد إعلان النائب مصطفي بكرى عن إقامة الوزير داخل فندق سميراميس بوسط البلد ، وهو ما اعتبره النائب سبقا  في الكشف عن إقامة الوزير ،رغم أنه مكان إقامته كان معلوم للجميع منذ أكثر من عامين ونصف العام.
اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان