رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بسبب الركود.. 3 جنيهات تراجع في أسعار الدواجن

بسبب الركود.. 3 جنيهات تراجع في أسعار الدواجن

اقتصاد

محلات الدواجن

بسبب الركود.. 3 جنيهات تراجع في أسعار الدواجن

محمد موافي 26 أغسطس 2016 11:32

دفعت حالة الركود المنتشرة في الأسواق، أسعار الدواجن للانخفاض 3 جنيهات ، بالرغم من ارتفاع كافة مستلزمات الإنتاج الخاصة بتربية الدواجن خاصة الأمصال وانخفاض المعروض بالأسواق.


وتراجعت أسعار الدواجن بأسواق التجزئة بنحو 3جنيهات لتسجل البيضاء 21 جنيها مقارنة بـ 25 جنيها والبلدي 24 جنيها مقارنة بـ 27جنيها، بينما وصل سعر الأبيض داخل المزراعة 15.5 جنيهات.


وأكد صلاح بدوى، صاحب مجزر بأرض اللواء بالجيزة، أن الأسعار في تراجع تام خلال اليومين الماضيين، بسبب انخفاضها في المزراعة، مشيرا إلي أن التراجع في الفترة الحالية سببه الرئيسي حالة الركود المنتشرة في الأسواق وليس انخفاض تكاليف التربية.
 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن تكاليف ومدخلات الإنتاج مازالت مرتفعة في الوقت الحالي رغم انخفاضها بنسبة قليلة مقارنة بمستويات أول الشهر الجاري، إلا أنها تعتبر مرتفعة ، موضحا أن طن الأعلاف وصل لـ 4800 جنيه للطن وهو سعر يعتبر مبالغ فيه، مرجعا ذلك لارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء واقترابه من الـ 13 جنيها.
 

ومن جانبه، قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار الحالية الموجودة بالمزراع لا تتماشي مع التكلفة الانتاجية، موضحا أن السعر الحالي هو 15.5 جنيهات للكيلو يعرض التجار والمربين لخطر الخروج من منظومة التربية بأكملها، وهو ما يشكل خطرا على الأسعار.

وأوضح لـ "مصر العربية" أن 50% من الدواجن بالمزراع يحدث لها نفوق نتيجة للأدوية المغشوشة والأمصال الغير قادرة على معالجة الأمراض.

وتوقع رئيس شعبة الدواجن ارتفاع أسعار الدواجن عودتها لمستوياتها الطبيعية باقتراب دخول عيد الأضحي ،مرجعا ذلك لارتفاع معدل الطلب في نفس الفترة من كل عام.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان