رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أسعار الخضروات تواصل الارتفاع.. والفاصوليا بـ 28 جنيها

أسعار الخضروات تواصل الارتفاع.. والفاصوليا بـ 28 جنيها

اقتصاد

مواطنون يشترون الخضروات من السوق

أسعار الخضروات تواصل الارتفاع.. والفاصوليا بـ 28 جنيها

محمد موافي 26 أغسطس 2016 09:13

واصلت أسعار الخضروات ارتفاعها الجنوني في الفترة الاخيرة، بسبب موسم فاصل العروة في عددا من المحاصيل، لتحلق هى الآخرى بقطار الغلاء الذي يرفض الوقوف في محطة الاستقرار.


وارتفعت أسعار الخضراوات خلال تعاملات، اليوم الجمعة، حيث وصلت الفاصوليا  لـ 28 جنيها، بينما بلغت البطاطس والخيار لـ 7 جنيهات والكوسة لـ6.5 جنيه، والبامية انخفض جزئيا لتسجل 18 جنيها والبصل سجل 5 جنيهات.
 

وأرجع سيد بدر، كبير تجار الجملة بسوق العبور، الارتفاع الحالي نتيجة لوجود فاصل  العروة في بعض المحاصيل مثلما يحدث في الطماطم الآن، موضحا أن الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة أحدثت تلفا لبعض المحاصيل ما يقلل من المعروض داخل الأسواق.
 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن انخفاض المعروض سيحدث زيادة في الأسعار خاصة وأن التجار يحاولون بكل السبل الحفاظ على هامش الربح منعها للخسائر التى تعرضوا لها في الأونة السابقة.
 

ومن جهته، أكد يحيي السني رئيس شعبة الخضراوات باتحاد الغرف التجارية، أن الارتفاع الحالي في أسعار الخضر مؤقت وستعاود مرة آخرى التراجع في الأسواق، موضحا أن نقص المعروض و انتشار بعض المحاصيل من الصوب البلاستيكية  في الأسواق هي من دفعت السوق للارتفاع خاصة وأن أسعارها مرتفعة دائما.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن ضعف التقاوى من البلاد المصدرة هي السبب في نقص المحاصيل بالأسواق المصرية خاصة وأن بعض المحاصيل لا تتجاوب مع طبيعة الأرض المصرية ، مطالبا وزارة الزراعة بلأسراع في انتاج تقاوى ذات سلاسلات جيدة لتجنب نقص السلع بالأسواق.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان