رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بحضور بكري وغنيم.."مكافحة الفساد" يختتم دورة حماية المال العام

بحضور بكري وغنيم..مكافحة الفساد يختتم دورة حماية المال العام

اقتصاد

أحدي ندوات المركز القومي لمكافحة الفساد

بحضور بكري وغنيم.."مكافحة الفساد" يختتم دورة حماية المال العام

مصطفي محمود 25 أغسطس 2016 15:45

إختتم المركز القومي لمكافحة الفساد، اليوم الخميس، فعاليات الدورة التدريبية "أساليب وآليات حماية المال العام" بحضور عدد من الوزراء والمستشارين والشخصيات العامة وبعض أعضاء مجلس النواب منهم النائب مصطفي بكري.

وقالت ليلي لطفي رئيس أكاديمية السادات للعلوم اﻹدارية ،إنها تسعي حلال الفترة القادم ﻷن تكون اﻷكاديمية أحد أذرع الحكومة التي تستخدمها لتطوير الجهاز اﻹداري للدولة .

 

وأضافت لطفي خلال كلمتها بحفل فعاليات الدولة التدريبية ﻷساليب حماية المال العام أن المجتمع المصري يجب أن يتكاتف مع الحكومة للعمل على حماية المال العام ، وذلك من خلال أجهزة التعليم المختلفة وأماكن العبادة ، مؤكدة انها ستعقد ندوة الشهر القادم لتناقش اﻵليات المجتمعية لحماية المال العام في مصر.

 

من جانبه قال مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، أن نظرة المجتمع لمن يواجه الفساد حاليا أصبحت سلبية، حيث يتهم من يواجه الفساد بالنظر إلى مصالح شخصية في المقام اﻷول ، مما يجعله " يتحسس خطاه" قبل مواجهة الفساد في المال العام.

 

وأضاف بكري أن" ناثور الفساد" في مصر أصبح متفشيا  في العديد من الوزارات ممثلا على ذلك بالفساد في وزارة التموين الذي طال المواطنين وأهدر المال العام.

فيما أكد المستشار سامي غنيم رئيس المركز القومي لمكافحة الفساد ، أنه سيقدم مذكرة عاجلة إلى مجلس الوزراء لتكون أكاديمية السادات للعلوم اﻹدارية هي الجهة التي يتم تدريب فيه المسئوليين الحكومين لمكافحة الفساد للقضاء عليه  داخل المجتمع المصري.


اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان