رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هانز بول: اعتماد توصيات البنية التحتية لمجموعة الـ B20 سبتمبر المقبل

هانز بول: اعتماد توصيات البنية التحتية لمجموعة الـ B20 سبتمبر المقبل

اقتصاد

الرئيس الصينى شي جين بينغ

هانز بول: اعتماد توصيات البنية التحتية لمجموعة الـ B20 سبتمبر المقبل

مصر العربية 25 أغسطس 2016 11:56

قال هانز- بول بوركنير، رئيس مشترك لفريق عمل البنية التحتية  لمجموعة الأعمال B20 لدول مجموعة الـ20، ورئيس مجموعة بوسطن الاستشارية: " إن قمة B20 هذه السنة ضمت عددا كبيرا من قادة العالم في اجتماعات العصف الذهني، وهذا أمر مثير جدا."  


 وأضاف:" لقد لاحظنا بوادر مشجعة في بيان اجتماع وزارء المالية ومحافظي البنوك المركزية، ووزراء التجارة  لمجموعة العشرين، ونتطلع الى نجاح قمة هانغتشو في سبتمبر المقبل."

وقال هانز- بول بوركنير، إن فريق عمل البنية التحتية محظوظ  بالتعاون الاوثق مع فرق مجموعة الـ20 حتى المشاركة مباشرا في اجتماع وزراء مجموعة العشرين ، مما ساعد على أن يكون عمل مجموعة الأعمال B20 أكثر اتساقا مع الخطة العامة لعمل مجموعة العشرين، كما أن الافكار الرئيسية التي تطرح خلال مناقشات مجموعة الأعمال B20 ستتدعم من قبل مجموعة العشرين.

وعندما تحدث هانز- بول بوركنير عن دور الشركات الصينية في  تنمية  عمل مجموعة الأعمال  B20، قال : "الشركات الصينية ورجال الاعمال نشيطون للغاية هذا العام. كما أن قيادة رئيس فريق العمل كانت قوية، فضلا عن تقديم  شركة سينوماتش ، سينوبك، شركة الانترنت الدعم الكامل  لفرق العمل."  
وأضاف:" الصين تلعب دور متزايد الاهمية في الاقتصاد العالمي، وأعتقد أن زيادة مشاركة الشركات الصينية هو اتجاه مهم في المستقبل في البنية التحتية وغيرها من الموضوعات الاخرى."

وأكد هانز- بول بوركنير على أن التوصيات الخمس التي طرحها فريق عمل البنية التحتية، تعزز من عمل مجموعة الأعمال  B20 التي عانت في السنوات الاخيرة ، و"تحديد فرص جديدة ".

كما أشار الى أن تنفيذ التوصيات الخمس قد يخلق اكثر من 2 تريليون دولار أمريكي من الانشطة الاقتصادية في كل عام، وأكثر من 30 مليون فرصة عمل إضافية في مختلف اقتصادات المجموعة العشرين.

وشدد هانز- بول بوركنير بوجه الخصوص على التوصيتن الاولتين، الأولى، زيادة مشاريع رفيعة الجودة وقابلة للتمويل السهل. الثانية، نشر لوائح تسييل الاصول وتشجيع إنشاء الأدوات المالية اللازمة لفتح الاستثمارات طويلة الأجل في البنية التحتية. وقال، إن التوصيتين الاولتين ذات أهمية كبيرة لمواجهة رجال الاعمال تحديات البنية التحتية. مضيفا، أنه مهتم جدا بكيفية احتضان العالم  للثورة الرقمية في مجال البنيات التحتية.

وقال هانز- بول بوركنير:" أن الحكومة بحاجة الى إصدار المزيد من السياسات ورفع الفعالية في مجال البنيات التحتية."

وأضاف هانز- بول بوركنير موضحا أن التوصيات الثلاث الباقية تهدف الى ايجاد فرص جديدة، تشمل: تعزيز دور الحفز لبنوك التنمية المتعددة الأطراف وهيئات التنمية المتعددة الأطراف في دفع الأصول الخاصة للمشاركة في الاستثمارات على مرافق البنية التحتية؛ رفع الانتاجية لمشاريع البنيات التحتية من خلال الدفع التكنولوجي الابتكاري، وإنشاء مرافق البنيات التحتية المستدامة نحو المستقبل؛ تعزيز حماس الدول والمناطق حتى العالم كله لتقوية الترابط بين البنيات التحتية في المجالات المختلفة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان