رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غدًا.. بدء الأوكازيون الصيفي

غدًا.. بدء الأوكازيون الصيفي

اقتصاد

الأوكازيون الصيفي

بمشاركة 3 آلاف محل

غدًا.. بدء الأوكازيون الصيفي

محمد موافي 07 أغسطس 2016 08:31

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء الأوكازيون الصيفي لجميع أنواع الملابس والسلع، غدًا الاثنين، ويستمر لمدة شهر بتخفيضات تصل تتراوح بين 5 إلى 50% بمشاركة 3 آلاف تاجر من القطاعين العام والخاص.

 

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الأوكازيون متاح أمام جميع التجار في كافة السلع للمشاركة فيه لافتًا إلى أنَّ كل تاجر حر في اختيار نسبة التخفيض في الأسعار بالسلع الخاصة به بشرط أن يكون التخفيض حقيقيا وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية.

 

وأضاف الوزير أنَّه من ضمن شروط الأوكازيون أن تكون البضاعة ليست مجهولة المصدر وأن تلتزم الجهات المشاركة في الأوكازيون بالحصول مسبقًا على موافقات من مديرية التموين الواقع في دائرتهم محلهم التجاري وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشتري التأكد من حقيقة التخفيض، موضحًا أنه سيتم تخصيص خط ساخن كول سنتر رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين بالإضافة الى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك وهو 19588 .

 

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن مفتشي القطاع سيقومون بحملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على المولات الكبرى والأسواق التجارية والمحلات المشتركة بالأوكازيون للتأكُّد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان