رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تراجع احتياطي النقد الأجنبي الصيني لـ 3.2 تريليون دولار

تراجع احتياطي النقد الأجنبي الصيني لـ 3.2 تريليون دولار

اقتصاد

بنك الشعب الصيني

في يوليو

تراجع احتياطي النقد الأجنبي الصيني لـ 3.2 تريليون دولار

وكالات 07 أغسطس 2016 08:03

شهد احتياطي الصيني" target="_blank"> النقد الأجنبي الصيني، تراجعاً بنحو طفيف في يوليو الماضي، إلى 3.201 تريليونات دولار أمريكي، هبوطاً من أرقام يونيو البالغة 3.205 تريليونات دولار.

 


ووفق تقرير الاحتياطات الأجنبية الصادر عن الصيني" target="_blank"> بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، اليوم الأحد، فإن التراجع يأتي لاحقاً للهبوط المتتالي في العملة الصينية أمام الدولار الأمريكي خلال الشهر الماضي (يوليو).


وأعلن البنك في تقرير أصدره أمس، أنه سيواصل توخي الحذر في السياسة النقدية، وتوفير مناخ نقدي ومالي محايد وملائم، مؤكداً بهذا الخصوص "سنبقي على سيولة ملائمة، ونستخدم أدوات متعددة للسياسة النقدية مع العمل على استمرار نمو الائتمان بمعدل معقول".


وسجل احتياطي الصيني" target="_blank"> النقد الأجنبي الصيني، أدنى مستوى له في 5 سنوات، خلال مايو الماضي، الذي شهد تراجع الاحتياطات إلى 3.19 تريليون دولار، قبل أن يعاود الارتفاع في الشهر اللاحق.


ونهاية الشهر الماضي، ارتفع "اليوان" الصيني، أمام الدولار الأمريكي على مدار خمس جلسات متتالية، بعد إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير بين 0.25٪ - 0.50٪، ويستقر سعر صرف العملة الصينية اليوم الأحد عند 6.65 يوان/دولار واحد.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان