رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قرار مرتقب بتخفيض اللحوم السودانية لـ55 جنيها في العيد

قرار مرتقب بتخفيض اللحوم السودانية لـ55 جنيها في العيد

اقتصاد

مواطنون أثناء شراء اللحوم من شادر التموين

قرار مرتقب بتخفيض اللحوم السودانية لـ55 جنيها في العيد

محمد موافي 06 أغسطس 2016 11:32

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض أسعار السودانية" target="_blank">اللحوم السودانية المقرر طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، خلال عيد الأضحى المبارك، مرجعة قرار التخفيض لرفع الغلاء عن المواطنين بالإضافة إلى كثرة رءوس الماشية القادمة من السودان والتى بلغت 70 ألف رأس ماشية.

 

وقال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، إن الدكتور خالد حنفي وزير التموين يعقد اجتماعًا الآن مع عددٍ من قيادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية من أجل الاتفاق على تخفيض سعر السودانية" target="_blank">اللحوم السودانية.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الدراسة الحالية الخاصة بخفض اﻷسعار تهدف لرفع الغلاء عن كاهل المواطنين ومحاربة التضخم تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أنَّ الكميات التى سيتم طرحها تتنوع بين خراف ورءوس جاموس سوداني.

 

وأكد أنَّ اﻷسعار الحالية التى يتم البيع بها داخل المجمعات الاستهلاكية تصل إلى 60 جنيها للكيلو.

 

ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، نية الوزارة خفض أسعار اللحوم السوداني لـ 55 جنيها للكيلو، مقارنة بـ 60 جنيه الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن تخفيض اﻷسعار سيبدأ أول سبتمبر المقبل.

 

وأرجع المصدر لـ"مصر العربية" عزم الوزير خفض الأسعار بسبب عزوف المواطنين عن شراء السودانية" target="_blank">اللحوم السودانية واتجاههم لتناول اللحوم الأسبانية التى تفوق جودة نظيرتها السودانية، ما يؤدي بالضرورة لخفض سعرها لضمان استمرار السحب عليها.

 

وأوضح المصدر أنَّ السبب الثاني لعملية التخفيض يمكن في تخفيض الوزارة لأسعار توريد اللحوم للجزار التعاوني المشترك في منظومة بيع اللحوم.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان