رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بريطانيا تخفض أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي جديد

بريطانيا تخفض أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي جديد

اقتصاد

فئة الـ20 جنيهًا استرليني

بريطانيا تخفض أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي جديد

وكالات ـ الأناضول 04 أغسطس 2016 17:21

خفضت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أسعار الفائدة للمرة الأولى من نوعها منذ سبع سنوات، كجزء من سياسة التخفيف الكمي الرامية لدعم الاقتصاد المتعثر في أعقاب الاستفتاء الذي أفضى إلى خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.


وأعلن البنك المركزي البريطاني (بنك إنكلترا)، في بيان صدر عنه اليوم، عن تخفيض الفائدة إلى مستوى قياسي جديد، يبلغ 0.25%، بعد ثباتها عند 0.5% منذ مارس 2009.


وأضاف البيان أن تصويت الخروج من الاتحاد الأوروبي، ألقى بظلاله على أسعار صرف العملة البريطانية، وآفاق النمو، التي شهدت تدهور بشكل ملحوظ، على المدى القصير والمتوسط ".


وأوضح أن "الجنيه الاسترليني فقد حوالي عُشر قيمته أمام الدولار الأمريكي، منذ ظهور نتائج استفتاء الخروج"، ويتوقع البنك نمواً في الاقتصاد البريطاني خلال النصف الثاني من عام 2016.


ونوّه البنك أنه "سيستأنف برنامج التخفيف الكمي، عبر تعزيز عملية شراء أصول مالية باستخدام العملة الإلكترونية، لضخ السيولة في الاقتصاد".


كما سيتم توسيع الميزانية العمومية للبنك المركزي، بزيادة تقدر بـ 572.9 مليار دولار أمريكي، لأول مرة منذ عام 2012.


من جانبه، رحب وزير المالية فيليب هاموند بقرار البنك، قائلاً: "أظهرت البيانات الأخيرة الخاصة بفرص العمل والنمو، أننا دخلنا حقبة التكيف الاقتصادي بقوة".


وأظهرت نتائج رسمية لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، جرى في 23 يونيو الماضي، تصويت 52% من الناخبين لصالح الخروج، مقابل 48% صوتوا من أجل البقاء.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان