رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس الوزراء يبحث إجراءات تطوير صناعات الحديد والصلب والنسيج

رئيس الوزراء يبحث إجراءات تطوير صناعات الحديد والصلب والنسيج

اقتصاد

رئيس الوزراء شريف إسماعيل

رئيس الوزراء يبحث إجراءات تطوير صناعات الحديد والصلب والنسيج

أحمد علي 04 أغسطس 2016 14:56

عقد اليوم الخميس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لبحث الخطط الجارية لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية، وشركات صناعة الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال العام.

 

وأكد، خلال الاجتماع، حرص الحكومة على توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتطوير الأصول الإنتاجية والمصانع وتحقيق الإدارة الرشيدة لها، مشيراً إلى الأهمية التي توليها الدولة للصناعات الإستراتيجية مثل الحديد والصلب والغزل والنسيج نظراً لكونها تسهم في دعم الاقتصاد القومي.

 

وخلال الاجتماع، عرض الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، ما تم بشأن العروض المبدئية المقدمة من شركات عالمية لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية، وما تقوم به الشركة حالياً من خطوات نحو إعداد كراسة الشروط الفنية والمالية الخاصة بمشروع التطوير، وبدائل التعامل مع إحتياجات التمويل اللازمة للتطوير وإعادة الهيكلة الفنية، والمالية للشركة.

 

كما تناول الوزير الدراسة المبدئية لنتائج تحليل الخامات الخاصة بمناجم الشركة، والتي تشير إلى نتائج إيجابية فيما يتعلق بكمية الخامات المتاحة، وكذا التحليل الذي سيتم إجراؤه بأحد المعامل الأوروبية لمكونات الخامات.

 

وفيما يتعلق بصناعة الغزل والنسيج، عرض وزير قطاع الأعمال العام، نتائج أعمال الشركة القابضة للغزل والنسيج، وما تم التوصل إليه من جانب الشركة الإستشارية التي تقوم بدراسة عمليات التطوير المطلوبة للصناعة، كما تطرق الإجتماع إلى المتغيرات التي تؤثر في هذه الصناعة الإستراتيجية وخاصة فيما يتصل بجودة الأقطان المتاحة.

 

حضر الاجتماع كل من وزراء التخطيط، التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان