رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

CFLD الصينية: نرغب في ضخ 20 مليار دولار بمصر خلال الـ 10 سنوات القادمة

CFLD الصينية: نرغب في ضخ 20 مليار دولار بمصر خلال الـ 10 سنوات القادمة

محمد محمود 04 أغسطس 2016 10:43

التقت وزيرة الاستثمار، داليا خورشيد، ممثل شركة سي اف ال دي (CFLD) الصينية في مصر، لو يوان - أحد أكبر الشركات الصينية في مجال إقامة وتطوير وتشغيل المدن المتكاملة في الصين والتي وجهت دعوة للوزيرة لزيارة مشروعات الشركة علي الطبيعة في الصين.

 

عرض مسئولو الشركة خططهم المستقبلية وتطلعهم أن تكون مصر مركزا إقليميًا للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورغبتهم في الاستثمار في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأثنت الشركة الصينية علي حرص الحكومة المصرية ممثله في الوزارة وهيئه الاستثمار لتشجيع الاستثمارات الأجنبية الجادة وتهيئة المناخ لجذب المزيد منها للسوق المصري.


وأعربت الشركة عن تفاءولها بحاله الاستقرار المتزايد التي يشهدها الاقتصاد المصري في الآونة الأخيرة، مما جعل الشركة أكثر ثقة ورغبة في زيادة استثماراتها في مصر، حيث تخطط الشركة لضخ ما يقرب من 20 مليار دولار خلال ال 10 سنوات القادمة.


,قررت الشركة - تقديرا للدور المصري و ما لمسته من تعاون،- تنظيم مؤتمر عالمي بالصين لتشجيع الشركات الصينية والعالمية علي الاستثمار في مصر تحت عنوان" استثمر في مصر مع سي اف ال دي" بحضور أكثر من ٣٠٠ شركة من كبريات الشركات العالمية.


ورحبت الوزيرة داليا خورشيد بثقة المستثمرين الصينيين وتفاءولهم بالمناخ الاستثماري في مصر ، مؤكده أن مثل هذه المشروعات تصب في صالح الاقتصاد الوطني وتساهم في توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري.


وأشارت الوزيرة إلى متانة العلاقات المصرية الصينية على كافة الأصعدة، ووجهت بتكوين مجموعة عمل فنية مشتركة من ممثلي وزارة الاستثمار والشركة لدراسة لأعداد نموذج استثماري لعمل الشركة في مصر لعرضه علي كافه الوزارات والهيئات المختصة، وكذا علي القيادة السياسية، على أن تبدأ المجموعة عملها من اليوم.


تعتبر شركة سي اف ال دي (CFLD) الصينية من أكبر الشركات الصينية في العالم لإقامة المدن المتكاملة الخدمات والمرافق، وقامت بإقامة 40 مدينة متكاملة داخل الصين ومشروعين في الهند واندونيسيا، وتقدر إجمالي إيرادات مبيعات الشركة المتوقعة خلال عام 2016 حوالي 20 مليار دولار.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان