رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحكومة تبدأ بيع 37 ألف فدان من أراضي الدولة المستردة بوادي النطرون

الحكومة تبدأ بيع 37 ألف فدان من أراضي الدولة المستردة بوادي النطرون

اقتصاد

أيمن جوهر

الحكومة تبدأ بيع 37 ألف فدان من أراضي الدولة المستردة بوادي النطرون

محمد محمود 03 أغسطس 2016 12:45

قال أيمن جوهر، رئيس هيئة الخدمات الحكومية وعضو لجنة استرداد أراضي الدولة المنهوبة، اليوم الأربعاء، إن الهيئة تعد حاليا كراسات الشروط الخاصة ببيع 37 ألف فدان بوادي النطرون نجحت الدولة في استردادها.

وأضاف جوهر، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الهيئة ستعرض الصيغة النهائية على لجنة استرداد أراضي الدولة لاعتمادها والإعلان عن مزادات بيع هذه الأراضي.  

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا في فبراير الماضي، بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، تختص باسترداد أراضي الدولة المنهوبة. 

وقال جوهر إن اللجنة كلفت هيئة الخدمات الحكومية باتخاذ الإجراءات اللازمة لبيع مجموعة من أراضي الدولة التي قامت اللجنة باستردادها ومنها 37 ألف فدان بوادي النطرون.

وأشار إلى أن حصيلة بيع هذه الأراضي سيودع في الحساب المفتوح بالبنك المركزي باسم (حق الشعب)، مضيفا أنه يُعد حسابا مساندا لحسابات الخزانة الموحد بالبنك المركزي.

وقال جوهر إن الهيئة حققت حصيلة بأكثر من 650 مليون جنيه من مزادات أجرتها خلال العام المالي الماضي، لبيع بضائع وسلع تعد "مُهمل" أو تمت مصادرتها من قبل المنافذ الجمركية المختلفة، وكذلك بعض المنقولات والعقارات التي تفوض ببيعها الهيئة من وحدات الجهاز الإداري للدولة والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، بما يساهم في القضاء على مشكلة المخزون الراكد والخردة.

 

اقرأ ايضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان