رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

انخفاض أسعار التجزئة للمستهلك ببريطانيا في "يوليو"

انخفاض أسعار التجزئة للمستهلك ببريطانيا في يوليو

اقتصاد

بريطانيا

انخفاض أسعار التجزئة للمستهلك ببريطانيا في "يوليو"

وكالات 03 أغسطس 2016 07:48

انخفضت أسعار التجزئة في أسواق بريطانيا التجارية خلال يوليو الماضي بنسبة 1.6٪، مقارنةً مع الفترة المناظرة من العام الماضي، بتحسن طفيف عن أرقام يونيو الماضي التي سجلت انكماشً بنسبة 2٪.

 

وأوردت صحيفة "التايمز" البريطانية، نقلًا عن اتحاد شركات التجزئة، الأربعاء، حسب "الأناضول"، أنَّ الانكماش يؤشر على استمرار تبعات الاستفتاء البريطاني الذي جرى في 23 يونيو الماضي على أسواق التجزئة "أسواق المستهلك".

 

ورغم تراجع قيمة الجنيه الاسترليني في "يوليو" حوالي 5٪ مقارنةً بأسعار صرفه ليلة الاستفتاء، إلا أنَّ أسعار السلع في أسواق التجزئة سجلت تراجعًا نتيجة للمنافسة بين التجار عبر تنفيذ تنزيلات في الأسعار.

 

وأشار اتحاد شركات التجزئة إلى أنَّ أسعار السلع الغذائية تراجعت في "يوليو" بنسبة 1.2٪ مقارنةً مع الفترة المناظرة من العام الماضي لتسجل أدنى سعر لها منذ "إبريل 2015"، ما يؤشر لتراجع في أسعار المستهلك "التضخم".

 

وتظهر مسوحات اقتصادية صدرت، في وقت سابق من شهر أغسطس الجاري، عن مؤسسات مالية واقتصادية، بدء تأثر مؤشرات المملكة المتحدة الاقتصادية بشكل مباشر، بنتائج الاستفتاء البريطاني الذي أظهر رغبة 52٪ من المصوتين الخروج من الاتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان