رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

500 مليون دولار قرضًا من البنك الدولي لتنمية الصعيد

500 مليون دولار قرضًا  من البنك الدولي لتنمية الصعيد

اقتصاد

500 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية الصعيد

500 مليون دولار قرضًا من البنك الدولي لتنمية الصعيد

محمد محمود 02 أغسطس 2016 14:37

وقعت وزارة التعاون الدولي بالأحرف الأولى على اتفاقية تمويل برنامج التنمية الاقتصادية الشاملة لمحافظات الصعيد مع البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، اليوم الثلاثاء، في بيان إن القرض سيتم استخدامه في مجالات تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتمكين الاقتصادي لهم.

وأضافت أن البرنامج سيعمل على تطوير مجموعة من الصناعات القائمة على المزايا النسبية لمحافظات الصعيد وخاصة في مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها، إلى جانب صناعة الموبيليا والأثاث الخشبي.

ومن المخطط أن يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون والتنسيق بين وزارات التعاون الدولي والتجارة والصناعة والتنمية المحلية بالاشتراك مع المحافظات المستهدفة، وهي محافظتي سوهاج وقنا فى المقام الأول، وفقا للبيان.

وفي نهاية العام الماضي أعلن المدير الإقليمي للبنك، أسعد عالم أن البنك سيضخ بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية، 8 مليارات دولار لمصر خلال الخمس سنوات المقبلة لمساندة الحكومة لإحداث تحولات جوهرية.

 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان