رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الزاهد: طرح 20% من بنك القاهرة بالبورصة لن يمس ملكية الدولة له

الزاهد: طرح 20% من بنك القاهرة بالبورصة لن يمس ملكية الدولة له

اقتصاد

الزاهد: طرح 20% من بنك القاهرة بالبورصة ليس بيع أصول بل زيادة رأسمال

الزاهد: طرح 20% من بنك القاهرة بالبورصة لن يمس ملكية الدولة له

محمد مقلد 02 أغسطس 2016 13:40

قال منير الزاهد رئيس بنك القاهرة ان طرح نسبة 20 بالمئة من رأسمال البنك بالبورصة، لن يكون فى شكل بيع ولكن طرح لزيادة رأس المال، مؤكدا أن القيمة السوقية تصاعفت عدة مرات.


وأصاف الزاهد، خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أن ملف طرح البنك بالبورصة يديره البنك المركزى، موضحا أن نتائج وتطوير البنك جعلته ورقة جيدة وقيمة مصافة متذ عام .2011

 

وأوصح أن عملية الطرح بالبورصة تفيد الاقتصاد والبنك والبورصة والمساهمين، مؤكدا أن البنك لم يقم ببيع أي أصول العام الماضى، وما حققه من ارباح ناتجه عن عمليات ارباح تشغيلية حقيقية.


وأشار إلى أن عملية طرح البنوك بالبورصة أشادت بها العديد من وكالات ومؤسسات التصنيف العالمية مؤخرا، مؤكدا أن تحديد موعد الطرح لا يعنيه لاسيما أنه يتولى الادارة على رأس فريق محترف.

وأكد رئيس بنك القاهرة أن الطرح لن يغير من شكل ملكية البنك للدولة وسيطرتها، كما لن يمس حصة الدولة القائمة، وأن الحصة المقرر طرحها سيتم توزيعها للاكتتاب من جانب افراد مصريين طبيعيين من خلال البورصة.
 

 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان