رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التموين يعترف أمام البرلمان: نعم في فساد بمنظومة القمح

وزير التموين يعترف أمام البرلمان: نعم في فساد بمنظومة القمح

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

وزير التموين يعترف أمام البرلمان: نعم في فساد بمنظومة القمح

محمد موافي 31 يوليو 2016 22:41

اعترف الدكتور خالد حنفى وزير التموين ، بوجود فساد بمنظومة القمح ، مشيرا إلى أنه أول من تحرك منذ أكثر من عامين فى غياب البرلمان قائلا:" لا خلاف على فساد منظومة القمح".


جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة تقصى الحقائق مساء الأحد، والتى استدعت فيها كل من وزير التخطيط والتموين، حيث أكد حنفى أن البرلمان الآن مع الحكومة ونعمل فى إطار واحد، لمواجهة هذا الفساد، مشيرا إلى أن هذه الأزمة لابد أن نواجها سويا وليس كل سلطة بمفردها وهذا ما كنت أريد أن أركز عليه منذ بداية الأزمة.


ولفت حنفى إلى أن تشكيل اللجنة له كامل الإحترام والتقدير، ولم نشكك فيه إطلاقا قائلا:" لم نشكك فى وطنية وحرص تقصى الحقائق على محاربة الفساد"، مؤكدا على أنه لا يوجد أى خلاف بين الحكومة واللجنة ولا توجد خناقة كما يصورها الإعلام قائلا:" مفيش خناقة بين الحكومة والبرلمان فى أزمة القمح.


و أكد حنفى أن لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المشكلة بشأن وقائع الفساد في منظومة القمح والوزارة يستهدفان تحقيق مصلحة البلد، قائلًا "إحنا في مصر في مرحلة التنمية السياسية بعد ثورة 30 يونيو والحكومة والبرلمان يقومان بدورهما الوطني وهدفهما موحد وهو القضاء على الفساد وبناء دولة حديثة.


وتابع حنفى أن اللجنة البرلمانية انتبهت إلى وضع أرتأت فيه أنه يحتاج إلى دراسة وبحث، قائلًا "تحركت بمنتهى الحماس والوطنية ومجهود كبير ورصدوا حالات رصدناها من عامين، لكن لم يكن هناك برلمان وقتها، والآن هناك نواب على دراية وخبرة ولجنة تستمع إلى المشاكل والمقترحات والتصور ويضيفوا إليها مقترحات تفوق ما نعرضه.


من جانبه قال أشرف العربى، وزير التخطيط، أن دور الوزارة يأتى فى إطار دعم معلوماتى فى أزمة القمح، كمستشار فنى فيما يتعلق بالبيانات الخاصة بالمواطنين المستحقين للدعم.


وأشار إلى أن دور الوزارة بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى تقوم بعمل قاعدة بيانات جديدة، من شأنها مواجهة أزمة المتلاعبين فى بطاقات السلع التموينية والتى تم ضبط قضايا بشأنها فى الفترة الأخيرة.


ولفت وزير التخطيط إلى أن الوزارة يقتصر دورها على تقديم البيانات والمعلومات، ووجود أى إشكاليات خاصة بإختراق منظومة الخبز تحال للنيابة العامة، وهى محل التحقيق فى مثل هذه القضايا.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان