رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير المالية: الدين الخارجي يصل إلى 53.4 مليار دولار

وزير المالية: الدين الخارجي يصل إلى 53.4 مليار دولار

اقتصاد

عمرو الجارحى وزير المالية

حال الحصول على قرض صندوق النقد

وزير المالية: الدين الخارجي يصل إلى 53.4 مليار دولار

وكالات 31 يوليو 2016 22:28

قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن الدين الخارجي لمصر سيصل إلى 53.4 مليار دولار إذا حصلت مصر على قرض صندوق النقد الدولي.

 

وكانت الحكومة قالت الأسبوع الماضي إنها تسعى للحصول على أربعة مليارات دولار سنويا على مدى ثلاثة أعوام من صندوق النقد الدولي للمساعدة في سد الفجوة المتعلقة بالإنفاق.

 

ووصلت بعثة من صندوق النقد الدولي إلى مصر في زيارة تستغرق أسبوعين للتفاوض بشأن القرض.


نفت وزارة المالية، وجود أي شرط من صندوق النقد الدولي خلال المفاوضات الجارية بشأن منح مصر قرضاً بقيمة 12 مليار دولار أميركي، وأن المشاورات التي تجري لم تخرج عن برنامج الإصلاح الذي أقرته الحكومة.

 


وقال بيان صادر عن الوزارة "تؤكد وزارة المالية عدم وجود مشروطية على مصر للحصول على موافقة صندوق النقد الدولي على برنامج الحكومة الإصلاحي وتقديم الصندوق قرضا لتمويل إجراءاته".
 

أضاف بيان المالية أن "البرنامج الذي تتم مناقشته مع بعثة الصندوق حالياً هو برنامج مصري مئة بالمئة، حظي بموافقة مجلس النواب وهو جزء من رؤية مصر 2030، وهو ما يرد على ما تنشره بعض وسائل الإعلام من تقارير مغلوطة تتحدث عن وجود شروط للصندوق أو توصيات بتسريح مليوني موظف من الجهاز الإداري للدولة، فهذه الأخبار عارية تماما عن الصحة".
 

ويأتي هذا في الوقت الذي تعاني مصر فيه من عجز في الموازنة العامة وتزايد في الدين العام، في ظل تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى مستويات غير مسبوقة مع تراجع عائدات السياحة وتحويلات المصريين من الخارج.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان