رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المخابز تطالب التموين بإلغاء سلع فارق نقاط الخبز

المخابز تطالب التموين بإلغاء سلع فارق نقاط الخبز

اقتصاد

سلع تموينية

باعتبارها إهدارًا للمال العام..

المخابز تطالب التموين بإلغاء سلع فارق نقاط الخبز

محمد موافي 31 يوليو 2016 12:52

أكد عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة على ضرورة موافقة وزير التموين الدكتور خالد حنفي على مقترح بعض أعضاء البرلمان بإلغاء فارق نقاط الخبز التى يتم صرفها كسلع مجانية للمواطنين.

 

وأضاف حماد لـ “مصر العربية” أنّ الحكومة تهدر ملايين الجنيهات في منظومة صرف فارق قناط الخبز، قائلا:” بدال الدعم بقي نقدى و المواطن بيأخد 18 جنيه على البطاقة يبقى أيه لزمة إهدار المال في صرف سلع فارق النقاط”.

 

وأشار حماد أن منظومة الخبز المستفيد منها بقالو التموين الذين يأخذون أموالا بدون وجه حق من المواطنين وعلى الحكومة ضرورة تشديد الرقابة عليهم، للمحافظة على المال العام من الإهدار.

 

بسؤاله حول التكلفة الجديدة للخبز، قال حماد، الوضع مازال محلك سر، والوزير لم يوافق بعد على منظومة تكلفة إنتاج الخبز، خاصة وأن التكلفة الحالية تضع المخابز تحت طائلة الخسائر.
 

يذكر أن بعض أعضاء مجلس النواب طالبوا خلال الأسابيع الماضية بإلغاء منظومة فارق النقاط الخبز، باعتبار أن الوزارة تهدر ما لا يقل عن 500 مليون جنيه شهريًا كسلع تذهب لغير مستحقي الدعم.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان