رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

300 جنيه تراجع في أسعار الأرز

300 جنيه تراجع في أسعار الأرز

اقتصاد

تراجع أسعار الارز

300 جنيه تراجع في أسعار الأرز

محمد موافي 30 يوليو 2016 13:46

تسبب ظهور المحصول الجديد من اﻷرز في بعض المحافظات في تراجع أسعاره بنحو 300 جنيه للطن الواحد، وسط توقعات باستمرار التراجع عند مستوى الـ 5 آلاف جنيه خلال الأسابيع المقبلة مع زيادة المعروض.

 

وسجل سعر طن الأرز حوالي 6000 مقابل 6300 جنيه الشهر الماضي، بينما وصل الطن شعير إلى 3900 مقابل 4200 جنيه بانخفاض قدره 300 جنيه، في حين ظلت أسعاره ثابتة في سوق التجزئة لم تتغير لتتراوح بين 7 إلى 10 جنيهات.

 

وقال عبدالله عبيد، عضو شعبة الحاصلات الزراعية بالدقهلية، إن اﻷسعار تراجعت في الفترة الحالية ومن المقرر أن تواصل الانخفاض على مدار الشهرين الماضية خاصة بعد ظهور بشاير المحصول الجديد للأرز في بعض محافظات الجمهورية كالشرقية.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" أن المحصول الحالي من المقرر أن تتعاقد هيئة السلع التموينية على شراء مليون طن أرز من الفلاحين، حتى لا تتعرض البطاقات التموينية لأزمة كما حدث في الماضي.

 

وقال يحيي كاسب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة، إن أسعار الأرز مازالت مرتفعة حتى الوقت الحالي والأسعار في محال التجزئة تتراوح بين 7 إلي 10 جنيهات للكيلو ، موضحًا أن ارتفاع تكاليف النقل والأزمة المستمرة في أرز التموين هي من تقف وراء ارتفاع الأسعار في الفترة الحالية.

 

وبسؤاله حول تأثر السوق بظهور بشاير المحصول الجديد، أكد لـ "مصر العربية" لن يستجيب السوق لحالة التراجع الحالي في سعر الجملة إلا بعد تشبع البطاقات التموينية من المنتجات، موضحًا أن السوق بسبب حالة الارتفاع يشهد ركودا في المبيعات.

 

توقع استمرار تراجع أسعار الأرز خلال الفترة المقبلة بعد زيادة المعروض وقيام وزارة التموين بضخ كميات جديدة من الأرز داخل المقررات التموينية أو منافذ التوزيع المتنقلة.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان