رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

آخر كلام.. مليار جنيه حصيلة فساد القمح

آخر كلام.. مليار جنيه حصيلة فساد  القمح

اقتصاد

تورديات القمح المحلي بعد الحصاد

وفقًا لـ"تقصي الحقائق"

آخر كلام.. مليار جنيه حصيلة فساد القمح

كريم عبدالله 30 يوليو 2016 13:08

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة تقصي فساد القمح برئاسة النائب مجدي ملك لتفريغ تسجيلات جلسات الاستماع التى نظمتها اللجنة لعدد من المسئولين بوزارتى الزراعة والتموين، ورجال مباحث التموين والرقابة الإدارية، ومسئولي شركتي القابضة والمصرية للصوامع، للاستعانة بتلك التسجيلات، فى كتابة التقرير وصياغة نتائج والمستخلصات والتوصيات.

 

يذكر أنّ اللجنة سوف تستعين بعدد من الخبراء والمسئولين بوزارة الزراعة والتموين لكتابة التقرير والتوصيات النهائية بشأن الفساد والمخالفات بصوامع وشون القمح البالغة عدده 517 صومعة وشونة.

 

وأكد إيهاب عبد العظيم عضو لجنة تقصي فساد القمح، أن اللجنة انتهت من زيارة 10 مواقع لصوامع وشون القمح على مستوى الجمهورية وبلغ حجم الفساد بها 560 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الجهات الرقابية بناء على توجهات الرئيس عبد الفتاح لسيسي قامت بزيارة 100 صومعة وقدرت حصيلة المخالفات والعجز بـ 465 مليون جنيه لتكون الحصيلة النهائية لزيارة 110 صوامع، مليار جنيه.
 

وكشف  في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن التقرير النهائي للجنة سيوصي بتوجيه الجهات الرقابية والرقابة الإدارية ومباحث التموين بالاشتراك مع القوات المسلحة لفحص باقي الشون التى لم يتم زيارتها والبالغة 407 صوامع وشونة.
 

كما أن التقرير المبدئي للجنة أوصي بالاستعانة بالشركة العالمية للقياس والكشف عن الصوامع وإذا كان يتعذر ذلك فعلى القوات المسلحة تستعين بما تراه مناسبا لمصلحة المواطن والدولة.

 

وكشف عبد العظيم ان عام 2016 سيكون آخر أعوام الفساد فى منظومة القمح بكشف هذه المخالفات الجسيمة، مؤكدًا أن العام القادم سيكون عاما بدون مخالفات أو فسادا فى منظومة القمح.

 

اقرأ أيضا:

فيديو.. "التموين": اكتشفنا وقائع فساد وأحلنا الأمر للنيابة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان