رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعثة صندوق النقد تصل القاهرة لبحث قرض بـ 12 مليار دولار

بعثة صندوق النقد تصل القاهرة لبحث قرض بـ 12 مليار دولار

اقتصاد

كريستين لاغارد المديرة العامة لصندوق النقد الدولي

بعثة صندوق النقد تصل القاهرة لبحث قرض بـ 12 مليار دولار

وكالات 30 يوليو 2016 12:15

وصل "كريستوفر جارفيس" مستشار صندوق النقد الدولي للشرق الأوسط وآسيا ورئيس بعثة الصندوق إلى مصر، اليوم السبت، لمطار القاهرة، تمهيداً لبدء مفاوضات مع ممثلين حكوميين لتقديم قرض للقاهرة بقيمة 12 مليار دولار.

 

وأفاد مصدر أمني للأناضول فضل عدم الكشف عن اسمه، أن جارفيس وصل بصحبة اثنين من أعضاء بعثته، لبدء مفاوضات حصول مصر على قرض مالي لمدة 3 أعوام.

وقال مسعود أحمد مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، في بيان صحفي الثلاثاء الماضي، إن فريقاً من خبراء الصندوق بقيادة كريستوفر جارفيس، رئيس بعثة الصندوق المعنية بمصر، سيتوجه إلى القاهرة يوم السبت في زيارة إلى مصر من المتوقع أن تستغرق أسبوعين، لبحث طلب الحصول على دعم مالي من الصندوق.

وأكد وزير المالية عمرو الجارحي في تصريحات متلفزة الأسبوع الماضي، أن بلاده ستتفاوض مع صندوق النقد الدولي لاقتراض 12 مليار دولار على ثلاث سنوات بواقع أربعة مليارات دولار سنوياً.

وكان بنك الاستثمار "برايم" في مصر، اعتبر أن إعلان الحكومة التفاوض للاقتراض من صندوق يأتي متماشياً مع توصياته السابقة، بأن لا حل لأزمة نقص العملة الأجنبية إلا عن طريق الحصول على مساعدات مالية خارجية، وبالأخص من صندوق النقد الدولي.

وأضاف برايم في مذكرة بحثية اطلعت عليها الأناضول الأسبوع الماضي، أن الحصول على قرض الصندوق "من شأنه أن يساعد على حل الأزمة التي يعاني منها الاقتصاد المصري إلى حد ما، وسيعمل على زيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة". 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان