رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

متروبوليتان تفاوض"البنوك" لتمويل إنشاء مصنع لمستحضرات التجميل

متروبوليتان تفاوضالبنوك لتمويل إنشاء مصنع لمستحضرات التجميل

اقتصاد

الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة متروبوليتان للاستشارات

متروبوليتان تفاوض"البنوك" لتمويل إنشاء مصنع لمستحضرات التجميل

مصر العربية 29 يوليو 2016 18:19

أكد الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة متروبوليتان للاستشارات، إن الشركة بدأت في التفاوض مع عدد من البنوك لتمويل أول وأكبر مصنع مستحضرات تجميل في صعيد مصر .

 

وقال " نجاتي " انه تم تخصيص قطعة أرض لشركة " فارما ايجيبت " بمساحة 4000 متر بمنطقة نجع حمادي لإنشاء أول مصنع مستحضرات تجميلية في الصعيد ، مؤكداً أن  شركة " فارما ايجيبت " أنهت كافة الإجراءات القانونية الخاصة بإنشاء المصنع وتخصيص الأرض.

من جانبه قال " ياسر كمال " مشرف الائتمان بمتروبوليتان " إن إنشاء هذا المصنع يعد تجربة ونقلة فريدة وخاصة خاصةً مع عدم وجود أي مصانع تختص بهذا المجال بمنطقة الصعيد بخلاف مصانع الأدوية العادية ."

وتابع " كمال " إن المصنع سيدر وفرة تتراوح بين 20 % – 30% من الإرباح للشركة وهو الفرق الذي تتحمله  الشركة في التصنيع لدي الغير ، كذلك سيساعد هذا المصنع في تنفيذ خطة الدولة من توفير عدد كبير من فرص العمل للشباب في جميع محافظات مصر " ، كما انه سيساهم في توفير فرص تصنيعية بديلة داخل الصعيد للشركات المتواجدة بالمنطقة بدل من التصنيع في مناطق صناعية بعيدة بما يتبعه من تكلفة أضافية للنقل والتخزين بخلاف العامل الأمني .

وفيما يخص التسهيلات المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع العملاق ، أكد " سالم سمير  مسئول الائتمان بمتروبوليتان بان التسهيلات تتلخص في " حساب جاري مدين بما يقرب من 3 ملايين جنيه وخطاب ضمان بقيمة 500 ألف جنيه ابتدائي ونهائي بالإضافة إلي دفعة لتمويل إنشاء المصنع مع العلم بان" متروبوليتان " قد انتهت من تجهيز الملف بعد موافقة لجنة الائتمان بالشركة وجاري تجهيزه لإرساله إلي البنوك .

كما انه جاري التفاوض مع شركات التأجير التمويلي لتمويل عدد ثلاثة سيارات توزيع للشركة .

من جانبه قال " أسلام عصام " مسئول الاستعلام بمتروبوليتان إن تمتع شركة " فارما ايجيبت " بسمعة طيبه بين العملاء والموردين والبنوك وكافة القطاعات التي تتعامل معها الشركة وعدم وجود إي شكاوي او مشكلات كان من أهم الأسباب التي شجعت " متروبوليتان " ولجنة الائتمان بالشركة من تقديم طلب التمويل للمؤسسات المالية المختلفة .

وتعد " فارما ايجيبت " واحدة من أكبر الشركات تحضير وتوزيع وتوريد المستلزمات الطبية للصيدليات بالشركات الصناعية الكبرى بعدد من محافظات الصعيد هي " قنا-أسيوط-الأقصر " .

الجدير بالذكر إن متروبوليتان تأسست في عام 2007 من أجل تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والائتمانية للمؤسسات الكبرى  أو الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة علي حد سواء .

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان