رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

25% زيادة في أسعار قطع غيار السيارات.. الدولار السبب

25% زيادة في أسعار قطع غيار السيارات.. الدولار السبب

اقتصاد

زيادة في أسعار قطع غيار السيارات

25% زيادة في أسعار قطع غيار السيارات.. الدولار السبب

مصطفى محمود 29 يوليو 2016 16:47

قال متعاملون في سوق قطع غيار السيارات إن الأسعار ارتفعت حوالي 25 % نتيجة تذبذب سعر صرف الدولار في السوق السوداء طوال الأسبوع بين الصعود والهبوط.

 

رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، دسوقي سيد دسوقي، قال إن مبيعات السوق انخفضت بعد ارتفاع الدولار لانتظار كثير من التجار استقرار سعر الدولار قبل استئناف عملية البيع وخاصة أن السوق يعتمد بالكامل على البضائع المستوردة.

 

وأضاف دسوقي لـ" مصر العربية" أن الأسعار أرتفعت بحوالي 25 % الفترة الماضية خاصة مع الاضطرابات التي شهدها سوق الدولار وعدم استقراره على سعر واحد.

 

وعلى الرغم من إعلان الحكومة السيطرة على السوق السوادء للدولار واستمرار انخفاض سعره بعد حملة أمنية موسعة شنتها الأموال العامة على بعض شركات الصرافة، بالإضافة إلى الاعلان عن مفاوضات للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي ، إلا أن الأسعار لم تتأثر واستمرت في الارتفاع.

 

من جانبه، أكد صاحب أحد محال قطع الغيار بمنطقة التوفيقية، أحمد رفعت، أنه على الرغم من إعلان الحكومة أن الدولار سعره انخفض إلى 10.5 جنيه، إلا أن الأسعار ما زالت ترتفع حيث وصلت الزيادة في أسعار الجملة الفترة الماضية حوالي 15 %.

 

وأضاف رفعت أن سعر فلتر الزيت ارتفع بحوالي 10 جنيهات والبوجيهات سجلت زيادة 5 جنيهات، فيما سجل مساعد السيارة زيادة وصلت إلى 80 جنيها للماركات الياباني، وطلمبة البنزين وصلت الزيادة فيها من 10 جنيهات إلى 100 جنيه على حسب ماركة السيارة.


وكانت السيارات قد شهدت أيضا زيادة كيبرة بعد ارتفاع سعر الدولار الأسبوع المنقضي وصلت إلى 25 ألف جنيه في بعض الموديلات ، بالإضافة إلى إيقاف بعد الشركات الحجز على موديلاتها لحين استقرار الأسعار.

 

اقرأ ايضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان