رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نار الدولار تشوي اللحوم وترفع سعرها 10 جنيهات

نار الدولار تشوي اللحوم وترفع سعرها 10 جنيهات

اقتصاد

قطعة من اللحم أثناء تقطيعها

نار الدولار تشوي اللحوم وترفع سعرها 10 جنيهات

محمد موافي 29 يوليو 2016 16:14

ارتفعت أسعار اللحوم البلدية بالسوق خلال الفترة الراهنة، ليسجل كيلو الكندوز حوالي 110 جنيهات، مقابل 90 جنيها الشهر الماضي، بينما وصل سعر البتلو لـ 150 بدلا من 140 جنيها، بينما وصل الضاني لـ 100 جنيه.

 

وارتفعت أسعار الأعلاف لـ 5550 جنيها، مقابل 5 ألاف بعدما ارتفع الدولار داخل السوق السوداء، مما أدى لزيادة تكلفة التربية الخاصة بمزراع التسمين.

 

وأرجع عاملون بتجارة اللحوم الارتفاع الحالي، لزيادة سعر الأعلاف خاصة بعدما زاد الدولار المتحكم الرئيسي في تكلفة الاستيراد، بالإضافة إلى نقص المعروض بالأسواق من المنتجات، فضلا عن زيادة الفواتير الخاصة بالخدمات والعمالة أيضا.


وقال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بالتحاد العام للغرف التجارية، إن ارتفاع الدولار في الفترة الراهنة سببه القفزة التى حدثت في سعر الدولار خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلي أن تكاليف الانتاج مرتفعة وتتحكم بشكل كامل في السعر النهائي للمنتج.

 

وأضاف لـ "مصر العربية" الدولار يضغط بشدة على التكلفة النهائية وأى زيادة في سعره بالسوق الموازى يتحكم بها قانون العرض والطلب، موضحا أن مستوردى الأعلاف هم من يرفعون السعر وبالتالي هم المسؤولون عن أى زيادة قد تحدث في السعر.

 

وأوضح هيثم عبد العزيز نائب رئيس الشعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية أن أسعار اللحوم البلدية والمستوردة ستشهد زيادات جديدة في الأيام المقبلة بسبب ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة من الهند والبرازيل بعدما ذاد سعر الدولار بالسوق الموازى.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن ارتفاع أسعار الدولار في الوقت الراهن يعتبر سببا رئيسيا في عملية الزيادة المقررة على سعر الطن بالسوق العالمي، مشيرا إلى أن الارتفاع سيعود بالسلب على المواطنين البسطاء.

 

وأردف أن الحمى القلاعية تمثل خطرًا واضحًا على تربية المواشى في مصر ، مشيرا إلى أن الحمى تنتشر في مزارع مصر بسرعة الجراد، بالاضافة إلى ضعف الرعاية البيطرية الموجودة فى مصر الأمر الذي ينذر بخطر على الغذاء في حالة عدم التحرك لوقف زحف الفيرس.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان