رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 أسباب تهوي بأسعار الذهب 20 جنيها

3 أسباب تهوي بأسعار الذهب 20 جنيها

اقتصاد

مواطنين أثناء شراء المشغولات الذهبية

3 أسباب تهوي بأسعار الذهب 20 جنيها

محمد موافي 29 يوليو 2016 12:44

تسبب تراجع الدولار اليوم لمستوى الـ  11.25 جنيها بالسوق السوداء ، في انخفاض أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي، ما أدى لتفاؤل محال الصاغة أملا في انتعاش السوق بعد تراجع الأسعار بنحو 20 جنيها.

 

وشهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، في السوق المحلي تراجعا، بنحو 20 جنيها، ليسجل عيار 21 نحو 430 جنيها، بينما وصل جرام عيار 18 لـ 368.5 جنيها ، وسجل عيار 24 حوالي 491.40 جنيها وتراجع سعر الجنيه الذهب لـ 3440 جنيها .
 

وسجل سعر الدولار اليوم الجمعة (29-7-2016) في السوق السوداء، ليسجل حوالي 11.25 جنيه للشراء ، بينما امتنعت شركات الصرافة والمضاربين عن عملية البيع أملا في استعادة الورقة الخضراء انتعاشها داخل السوق السوداء خلال الفترة القلية المقبلة.
 

و أرجع عاملون بالمشغولات الذهبية انخفاض الأسعار لعوامل أخرى،أولها انخفاض السعر داخل البورصة العالمية لمستوى الـ 1333 دولار، واستقرار الدولار في السوق العالمي بعد توسع بنك اليابان في برنامج التحفيز النقدي من خلال زيادة طفيفة في مشتريات صناديق المؤشرات من أجل اتخاذ إجراء أكثر جرأة لتحفيز النمو وتسريع وتيرة التضخم.

 

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية،بالغرف التجارية،إن الأسعار تراجعت بنحو 20 جنيها في كل عيار  مقارنة بأمس الخميس، مشيرا إلي أن تراجع الدولار اليوم في السوق السوداء هو ما تسبب في انخفاض سعر الذهب.

وأضاف لـ "مصر العربية" أن اﻷسعار الحالية للدولار بالسوق الموازى تعتبر غير حقيقية ولا يوجد سعر ثابت ، موضحا أن الأسعار المعلنة لدى وسائل الأعلام غير حقيقية والسعر الحقيقي يصل إلي 12 جنيها.

 

وأشار إلي أن العامل الثاني الذي تسبب في تراجع المشغولات الذهبية، هو استقرار سعر الذهب في البورصة العالمية ، بعد تراجع الدولار بسبب توسع بنك اليابان في برنامج التحفيز النقدي اليوم من خلال زيادة طفيفة في مشتريات صناديق المؤشرات في رضوخ لضغوط من الحكومة وأسواق المال لاتخاذ إجراء أكثر جرأة لتحفيز النمو وتسريع وتيرة التضخم صوب المستوى الذي يستهدفه البنك عند 2%.

 

ومن جانبه، قال مصطفي الديب، عضو غرفة المشغولات الذهبية بالدقهلية، إن تراجع السعر الحالي سيقابله حالة انتعاش في المبيعات خلال الفترة الحالية خاصة وأن هناك العديد من المقبلين علي الزرواج ينتظرون بفارغ الصبر حدوث تراجع في السعر حتى يتمكنون من شراء الكميات المتفق عليها.

 

وتوقع خلال حديثه، لـ ـ "مصر العربية" تراجع سعر الذهب خلال الفترة القليلة المقبلة حال استمرار تراجع الدولار في السوق السوداء، مشيرا إلي أن الفترة الحالية تعتبر أفضل فترة للشراء بدلا من الإنتظار لأيام لعدم ثبات سعر الدولار في السوق الموازى.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان