رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسعار أسطوانات البوتاجاز "تشتعل" قبل العيد

أسعار أسطوانات البوتاجاز تشتعل قبل العيد

اقتصاد

طابور على مستودع انابيب-ارشيف

أسعار أسطوانات البوتاجاز "تشتعل" قبل العيد

مصر العربية- متابعات 13 أكتوبر 2013 17:46

ارتفعت أسعار أسطوانات البوتاجاز بشكل حاد ووصلت نسبة الزيادة إلى 100%، خلال الأسبوع الجاري، ليصل سعر الأسطوانة إلى 20 جنيها مقارنة بـ10 جنيهات، وحملت الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية «العمال السريحة» مسؤولية الارتفاع، خلال موسم عيد الأضحى.

 

وقال الدكتور حسام عرفات، رئيس الشعبة، إن هذا الارتفاع يحدث، بينما المعروض من أسطوانات البوتاجاز ارتفع، خلال الأسبوع الماضي، بنسبة 10%، ليصل إلى مليون أسطوانة «منزلي وتجاري»، موضحًا أن تلك الكميات تكفي معدلات الطلب، خلال الفترة الحالية.

 

وأشار إلى أن المنتجات البترولية، «بنزين وسولار»، زادت بنسبة 6%، استعدادًا للعيد، لافتًا إلى أن تلك الكميات تزيد على معدلات الطلب.

 

وتابع «عرفات» أن استهلاك المنتجات البترولية يصل إلى ذروته، قبل العيد مباشرة، وعقب انتهاء إجازته، بسبب زيادة حركة الانتقالات من القاهرة إلى المحافظات والعكس، لقضاء العيد مع الأسر.

 

واستبعد رئيس الشعبة حدوث اختناقات أو أزمات في الوقود أو أسطوانات البوتاجاز، خلال أيام العيد، نظرًا لزيادة المعروض من تلك المنتجات، قبل العيد بأسبوعين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان