رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا بنسبة 8.6%

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا بنسبة 8.6%

اقتصاد

منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة

خلال ستة أشهر..

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا بنسبة 8.6%

متابعات 12 أكتوبر 2013 08:55

أشار منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، إلى ارتفاع حجم التبادل التجارى بين البلدين بنسبة 8.6% خلال الأشهر الستة الماضية، على ضرورة زيادة معدلات التبادل التجارى بين مصر وبولندا خلال المرحلة الحالية.

 

 جاء ذلك في إطار جلسة مباحثات ثنائية مع بيوتر بوختا سفير بولندا بالقاهرة، استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين وسبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

كما أكد عبد النور على ضرروة توسيع نطاق التعاون الاستثمارى بين مصر وبولندا، مشيرًا إلى أهمية نقل التكنولوجيا الصناعية البولندية المتقدمة للصناعة المصرية.

 كما أكد الوزير على أهمية تنشيط السياحة بين البلدين كأحد المجالات الاقتصادية المهمة التي تدعم النمو الاقتصادي وتحقق المصلحة المشتركة للجانبين، مشيرا إلى أن هناك إمكانية لتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين ليشمل إقامة مشروعات مشتركة في دول أخرى نظرًا لموقع مصر المحوري في المنطقة.

ومن جانبه أعرب السفير البولندي بالقاهرة بيوتر بوختا عن حرص الحكومة البولندية على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تعتبر دولة محورية مهمة في المنطقة وإنها تعد الشريك الاقتصادي الأول لبولندا والمقصد السياحى الأول للسياح البولنديين في المنطقة، كما أنها تمثل بوابة بولندا نحو أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن حكومة بلاده تدعم مصر خلال المرحلة الانتقالية الحالية نحو ترسيخ دعائم الديمقراطية وسيادة القانون.

ووجه بوختا الدعوة للحكومة المصرية ورجال الاعمال للمشاركة في المؤتمر الوطني والذي سيعقد بالعاصمة البولندية وارسو خلال الشهر المقبل، مشيرا إلى أن المؤتمر يمثل فرصة مهمة لتبادل الآراء ووجهات النظر حول الوضع الحالي في مصر ومستقبل التعاون الاقتصادي بين مصر وبولندا ودول الاتحاد الأوروبي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان