رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الدولار يتراجع قبيل بيانات البطالة الأسبوعية

الدولار يتراجع قبيل بيانات البطالة الأسبوعية

اقتصاد

دولارات - أرشيف

رغم ارتفاعه في بداية اليوم..

الدولار يتراجع قبيل بيانات البطالة الأسبوعية

حنان علي 10 أكتوبر 2013 14:35

شهد عملة الاقتصاد الأول في العالم" الدولار" انخفاضا ملحوظا أمام منافسيها خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس، بعد أن استهل تعاملات اليوم على صعود بالجلسة وصولا إلى أعلى مستوى في أسبوعين، وذلك قبيل بيانات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

فبعد أن سجل مؤشر الدولار أعلى مستوى في أسبوعين بمستهل تعاملات اليوم بسوق أسيا 80.67 نقطة، عاد المؤشر للتراجع بالجلسة الأوربية منتصف اليوم مبددًا جزءا كبيرا من المكاسب، وذلك قبيل بيان هام عن الاقتصاد الأكبر في العالم، حيث تصدر طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

 

 ويذكر أن الدولار حصل علي دعم ملحوظ في بداية اليوم مع تحسن الإقبال على شراء العملة الأمريكية بفضل مؤشرات على إحراز تقدم لإنهاء أزمة الميزانية الأمريكية وتفادي التخلف عن سداد ديون.

 

 وعلى الجانب الآخر، تماسك الجنيه الاسترلينى مقابل الدولار بمنتصف تعاملات اليوم فوق أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار 1.591 وذلك في أعقاب القرارات الصادرة عن البنك المركزى البريطانى لشهر أكتوبر.

 

 حيث أبقى البنك على المستوى القياسى لأسعار الفائدة عند 0.5%، وثبت برنامج شراء الأصول عند 375 مليار استرلينى، وهذه القرارات جاءت متوافقة مع التوقعات الاقتصادية التي دعمتها مؤخرًا تصريحات محافظ البنك مارك كارنى الذي قال إنه يصعب تشديد السياسة النقدية حتى يتم التأكد بشكل كافى على قوة تعافى ونمو الاقتصاد البريطانى.

 

 بينما انتعش اليورو في مواجهه الدولار اليوم ليصل إلى أعلى مستوى له خلال الجلسة عن 1.354 دولار وذلك في أعقاب النشرة الشهرية الصادرة عن البنك المركزى الأوروبى لشهر سبتمبر، حيث أوضحت النشرة اتجاه البنك إلى الاستمرار بنفس السياسات التيسيرية لأطول فترة وممكنة طالما استدعى الأمر ذلك، وأوضح البنك أن مستويات الثقة بالاقتصاد ضمن مناطق جيدة متوقعًا بتعا فى الاقتصاد تدريجيًا خلال الفترة القادمة.

 

كما واصل الين رحلة الهبوط لليوم الثالث على التوالى مقابل جميع العملات الرئيسية خاصة الدولار الأمريكى مسجلًا أدنى مستوياته في أسبوع 97.88 ين لكل دولار أمريكى، ويأتى هذا وسط تباطؤ الطلب على الين كملاذ آمن في ظل بوادر إيجابية بقرب حدوث اتفاق حول الميزانية الأمريكية ورفع سقف الدين الحكومى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان